اقتصاد | هام

المغرب يحصل على العضوية في الهيئة الدولية الخاصة بالسلامة الطرقية

حصل المغرب يوم الأربعاء 13 أبريل 2016 على العضوية الكاملة في شبكة الهيئات المتعاونة مع هيئة الأمم المتحدة في مجال السلامة الطرقية، خلال انعقاد أشغال الدورة 22 لهذه الهيئة الاستشارية لمنظمة الأمم المتحدة في مجال السلامة الطرقية، بمقر اليونيسكو بنيويورك، ليكون بذلك ثاني دولة  إفريقية تحصل على العضوية بعد جنوب إفريقيا.

وذكر بلاغ توصلت “مشاهد” بنسخة منه، إلى أن اللجنة الوطنية للوقاية من حوادث السير قامت بعرض تجربتها والإستراتيجية التي تتبع في عملها، والتي ألقاها الكاتب الدائم للجنة ” بولعجول بناصر”، الذي أبرز بدوره كل المجهودات الفعالة التي تقوم بها المملكة المغربية على المستوى الوطني والدولي لترسيخ قيم ومبادئ السلامة الطرقية المتعارف عليها.

يشار إلى أن شبكة الهيئات المتعاونة مع هيئة الأمم المتحدة في مجال السلامة الطرقية تعتبر آلية استشارية لدى منظمة الأمم المتحدة، وهي تضم الفاعلين الأكثر تأثيرا في مجال السلامة الطرقية على المستوى الدولي.

وتتجلى أهدافها في تسهيل سبل التعاون الدولي في مجال السلامة الطرقية وتقوية التنسيق الدولي والإقليمي للهيئات التابعة للأمم المتحدة والشركاء الدوليين بغية تفعيل قرارات الجمعية العمومية للأمم المتحدة وتوصيات التقارير العالمية الصادرة عن منظمة الصحة العالمية في مجال السلامة المرورية.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *