مجتمع

جمعيات بسيدي إفني تستفيد من منح مالية بقيمة 4 ملايين درهم

تم مؤخرا بمقر عمالة إقليم سيدي إفني، توزيع منح مالية بقيمة أربعة ملايين و26 ألف درهم لفائدة جمعيات تشرف على تسيير مؤسسات الرعاية الاجتماعية والمدارس العتيقة ومراكز الأشخاص في وضعية إعاقة بالإقليم، وذلك بحضور عامل الإقليم صالح داحا.

وأوضح بلاغ للمندوبية الإقليمية للتعاون الوطني، أن 20 مؤسسة لدور الطالب والطالبة استفادت من منحة مالية بمبلغ ثلاثة ملايين و291 ألف درهم موجهة لفائدة 3260 طالب وطالبة.

كما استفادت ثلاث جمعيات تشرف على تسيير مراكز لذوي الاحتياجات الخاصة بالإقليم من منحة مالية تقدر بـ 645 ألف و150 درهم لفائدة 86 مستفيد تابعين لجمعيات الضياء لرعاية المعاق (388 ألف و757 درهم)، وتحدي الإعاقة سبت النابور (156 ألف و90 درهم، وميراللفت لرعاية المعاق (100 ألف و485 درهم)، فيما استفادت مؤسستان من المدارس القرآنية العتيقة بالإقليم من منحة مالية تقدر بـ 90 ألف درهم.

وأكد عامل الإقليم، في كلمة بالمناسبة، أن هذا الدعم يأتي تطبيقا لمقتضيات القانون رقم 14-05 المتعلق بشروط فتح وتدبير مؤسسات الرعاية الاجتماعية الذي يهدف إلى تقوية قدرات الفئات المعوزة والاهتمام بالأشخاص في وضعية صعبة وترسيخ أسس العمل الاجتماعي التضامني.

من جهته، قدم المندوب الإقليمي للتعاون الوطني مولود أمان الله، عرضا استعرض فيه تدخلات المندوبية في هذا المجال من قبيل تتبع سير مؤسسات الرعاية الاجتماعية التي تعد من أهم آليات محاربة الهشاشة، مبرزا الأهداف النبيلة لقطاع التعاون الوطني في تقديم الخدمات الاجتماعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *