آخر ساعة

أخبار من جهة درعة تافيلالت

نظم مركز “صلح” للوساطة الأسرية التابع لجمعية الواحة للثقافة والتربية والتنمية الاجتماعية نهاية الاسبوع الماضي دورة تكوينية في موضوع” دورة تكوينية للمقبلات على الزواج في تأهيلهن للقيام بالوظائف الأسرية”.

وتندرج هذه الدورة ضمن أنشطة مشروع “صلح” للوساطة الأسرية المدعم من طرف وزارة التضامن والمرأة والأسرة والتنمية الاجتماعية الذي يستهدف فئة النساء.

وتروم الدورة التي تعتبر الحلقة السادسة في سلسلة الدورات التكوينية التي برمجاتها اللجنة النسوية في خطتها السنوي الى إدراك دور التواصل في إنجاح العلاقة الزوجية و معرفة المراحل الأساسية لبناء العلاقة الزوجية و فهم قواعد تدبير الخلافات الزوجية.

====================

أشرف المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بتنغير نهاية الاسبوع الماضي، بالثانوية التأهيلية ابراهيم بن الأدهم، على انطلاق فعاليات القافلة الإقليمية للإعلام والمساعدة على التوجيه المدرسي التي تنظمها المديرية الإقليمية بتنسيق مع جمعية أطر التوجيه و التخطيط التربوي، وذلك خلال الفترة الممتدة من 23 إل 29 أبريل الجاري، تحت شعار “التوجيه السليم أساس النجاح المهني“.

وبالمناسبة أشار المسؤول التربوي الى أن قافلة أيام التوجيه التي تنظم بمختلف المؤسسات التعليمية الثانوية بالإقلي، تروم تقديم شروحات ووثائق ودلائل يتعرف من خلالها التلميذات والتلاميذ على معلومات وإرشادات ومعطيات، تساعدهم على اختيار المسلك الدراسي الجامعي أو التكوين المهني الذي يلائم رغباتهم ويستجيب لتطلعاتهم، كما ذكر الحاضرين بآليات وطرق الاستعداد المادي والنفسي لاجتياز مختلف الامتحانات الاشهادية، خصوصا في هذه الفترة من السنة الدراسية.

=================

في إطار الأنشطة الرياضية والثقافية التي دأبت الكلية المتعددت التخصصات بورزازات على تنظيمها سنويا بتنسيق مع فضاء درعة للتربية والثقافة، تعلن هذه الأخيرة على إنطلاق التسجيل في السباق الوطني على الطريق، الذي سينظم يوم 07 ماي المقبل أمام قصبة تاويريرت تحت شعار ” الرياضة الجامعية جسر لتجسيد قيم التضامن و التعايش و التسامح“.

=================

تنظم جمعية أيت بن حدو بورزازات يوم السبت 30 أبريل الجاري سباقا على الطريق يمتد على مسافة 25 كلم.

ويتوقع ان يشارك في هذه التظاهرة الرياضية حوالي 1000 عداء وعداءة مغاربة و أجانب إضافة إلى تنظيم سباقين خاصين للأطفال ولذوي الإحتياجات الخاصة.

وتهدف هذه التظاهرة إلى المساهمة في تنمية الواجهة السياحية بالمنطقة، وتشجيع الشباب على ممارسة الرياضة وفسح المجال لهم لصقل قدراتهم الرياضية، وكذا إبراز الموروث السوسيو-ثقافي للمنطقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *