مجتمع

بوليف يدعو أصحاب الدراجات النارية للتعجيل بوضع الرقم التسلسلي

أكد محمد نجيب بوليف، الوزير المنتدب المكلف بالنقل، أن وزراته منحت مهلة لأصحاب الدراجات النارية سواء ثلاثية العجلات أو ذات العجلتين أو حتى الرباعية من أجل الانضباط للقانون وتسوية وضعيتها القانونية، إما بتعليق لوحة الترقيم الخاصة بالنسبة للدراجات المعنية، أو الرقم الترتيبي أو التسلسلي بالنسبة لبعض الدراجات الأخرى، وذلك بعدما أقرت الوزارة قانونا يلزم كل دراجة نارية بوضع رقم ترتيبي أو صفيحة ترقيم، تماما كما هو الشأن بالنسبة للسيارات.

وأشار بوليف، الذي كان يتحدث بالجلسة الأسبوعية للأسئلة الشفوية بمجلس النواب اليوم الثلاثاء 31 ماي الجاري، إلى أن شهر يوليوز يعتبر آخر أجل لتسوية هذه الوضعية، قبل الشروع في تطبيق القانون. واستدرك بالقول، إن الوزارة والمصالح المعنية لم تشأ الشروع في التطبيق التام والزجري للقانون بالنسبة لأصحاب هذه الدراجات، لأن الحكومة ارتأت منح الفرصة لأصحاب هذه الدراجات، في إطار الأخذ بحسن النية وتقديم كل التسهيلات والوقت لتطبيق القانون، يضيف الوزير.

وأبرز بوليف، أنه لأول مرة في تاريخ المغرب تقدم هذه الحكومة على إعادة تنظيم وضبط قطاع الدراجات بالمغرب، بعدما كان يعيش فيما يشبه فوضى، لاسيما بعدما أصبحت الكثير من الدراجات رباعية وثلاثية العجلات تشتغل في نقل البضائع، الأمر الذي اقتضى تنظيم هذا القطاع ووضع دفتر تحملات خاص به، لجعله يشتغل في ضوء القانون ويحترمه، يوضح المتحدث.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *