مجتمع | هام

حجز وإتلاف 77 طن من المواد الغذائية خلال الـ 9 أيام الأولى من رمضان

مكنت تدخلات اللجن المختلطة لمراقبة جودة المواد الغذائية خلال التسعة أيام الأولى من شهر رمضان المبارك، من حجز و إتلاف 77 طنا من المواد الغذائية.

وأوضحت الوزارة المنتدبة المكلفة بالشؤون العامة والحكامة، في بلاغ أصدرته عقب الاجتماع الرابع للجنة الوزراية المشتركة المكلفة بتتبع تموين الأسواق وأسعار المواد الأساسية وعمليات المراقبة خلال شهر رمضان الأبرك، اليوم الخميس، أن هذه المواد تتضمن 19 طنا من المشروبات والعصائر، و16 طنا من الحليب ومشتقاته و10 أطنان من اللحوم والأسماك و7 أطنان من التمور و25 طنا من المواد الغذائية الأكثر استهلاكا (شباكية، عسل، خضر، فواكه وزيوت وأطباق جاهزة للاستهلاك…) وأضاف البلاغ أن تدخلات اللجن المختلطة للمراقبة التي يشرف عليها الولاة والعمال همت مراقبة 14751 نقطة بيع خلال التسع أيام الأولى من شهر رمضان المبارك والتي أفضت إلى تسجيل 903 مخالفات في مجال الأسعار، مشيرا إلى أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد المخالفين. وبخصوص الأسعار وحسب المعطيات المتوفرة، فقد سجل البلاغ، انخفاضا ملحوظا خلال هذه الفترة في أسعار بعض المواد الغذائية، منها على الخصوص أسعار الدجاج بـ 2 في المائة و أسعار البصل بـ 7 في المائة. كما سجلت اللجنة ارتفاعا قدر بـ 10 في المائة بالنسبة لأسعار السردين و16 في المائة بالنسبة لأسعار الطماطم و6 في المائة في أسعار البرتقال.

وبالنسبة للتموين، وحسب التقارير المتوصل بها من جميع عمالات وأقاليم المملكة فقد سجلت اللجنة بارتياح وفرة العرض أمام الطلب بالنسبة لجميع المواد الغذائية بدون استثناء.

يشار إلى أن اللجنة الوزارية المشتركة تدارست خلال هذا الاجتماع وضعية تموين الأسواق المحلية بالمواد الأساسية وتطور أسعارها ونتائج عمليات المراقبة الميدانية خلال التسعة أيام الأولى من شهر رمضان المبارك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *