حوادث | هام

تارودانت: وكيل الملك يتابع افراد شبكة الغش في امتحانات الباكالوريا في حالة سراح

أمرت النيابة العامة بابتدائية تارودانت بمتابعة افراد شبكة الغش في امتحانات الدورة الإستدراكية للباكالوريا في حالة سراح مع اداء غرامة مالية تقدر بالف درهم لكل واحد منهم، حيث تم تقديم 7 اشخاص، منهم 6 يتابعون دراستهم بثانوية شفشاوني باولاد التايمة، في حالة اعتقال. فيما تم تحديد تاريخ 16 شتنبر المقبل لبداية اولى جلسات المحاكمة.

وكانت المصالح الأمنية بأولاد التايمة قد قامت الثلاثاء 12 يوليوز 2016، باعتقال ثلاثة تلاميذ بتهمة الغش في امتحانات الدورة الاستدراكية للباكالوريا باستعمال تكنولوجيا متطورة.

وذكر مصادر مطلعة ل “مشاهد.انفو” ان الاساتذة المشرفين على مراقبة الامتحانات بثانوية الشفشاوني بأولاد التايمة اكتشفوا ثلاث حالات للغش في الفترة الصباحية، وتم تحرير محضر لحالة الغش، إلا أن المشرفين على على الحراسة تفاجأوا زوال اليوم بحالات غش جديدة يتم فيها استعمال “عدسات صغيرة” تمكن الممتحنين من تلقي الأجوبة على الأسئلة من أشخاص خارج المؤسسة، مما دفع الى ابلاغ الشرطة وتم اعتقال ثلاث تلاميذ من داخل القسم.

وأضافت ذات المصادر، أن التحريات الأولية أظهرت وجود شبكة تضم تلاميذ وآخرين تستعمل تكنولوجيا حديثة للغش في الإمتحانات، وقد تم تحرير مذكرة بحث في حق باقي افراد شبكة، الذين قدموا انفسهم للشرطة القضائية يوما واحدا بعد وقوع عملية الغش.

ومن جهة اخرى، تم تقديم خمسة تلاميذ آخرين امام النيابة العامة بتارودانت بتهمة الغش في امتحانات الباكالوريا يتابعون دراستهم بالثانوية التأهيلية بسبت الكردان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *