انتخابات | هام

إدوتنان والمرشحون..وصفوا “الباميين” برواد السياحة الجلبية، ومحاصرة مرشح “البيجيدي”

تميزت أولى أيام الحملة الانتخابية بعمالة أكادير، بفتور وهدوء حذر يسبق عاصفة الأيام الأربعة الأخيرة للحملة، وبالرغم من تحركات خجولة ببعض المحاور الحضرية، تظل منطقة إدوتنان وجماعات شمال أكادير قبلة مفضلة لعدد من المرشحين لاقتراع 7 أكتوبر، حيث لم تمض الأيام الاولى بهذه الربوع دون بعض الأحداث الفارقة بالنسبة لبعض الأحزاب.

في هذا السياق، وصف عدد من ساكنة جماعات منطقة إدوتنان المشاركين في الحملة الانتخابية ل”البام” برواد السياحة الجبلية نظرا للعدد الكبير من السيارات رباعية الدفع المشاركة في هذه الحملة، إذ ألفت ساكنة هذه المناطق مشاهدة مثل هذا الأسطول خلال الزيارات السياحية للسياح الأجانب الذين يزورون المناظر الطبيعية لجبال إدوتنان بواسطة سيارات رباعية الدفع، وفي ذلك إشارة واضحة للإمكانيات اللوجيستيكية الضخمة التي وظفها حزب إلياس العماري خلال هذه الحملة.

من جهة أخرى، بث موقع “شوف تيفي” فيديو يوثق انتقادات تعرض لها وكيل لائحة حزب العدالة والتنمية بأكادير، من طرف مواطنين بمنطقة التامري الجبلية شمال أكادير.
وأظهر الفيديو جانبا من النقاش بين المالوكي وكيل البيجيدي والوفد المرافق له في الحملة الإنتخابية مع جمعويين وبعض ساكنة المنطقة، وصل حد التشابك بالأيدي، حيث رفض المحتجون إقدام مرشح المصباح على توزيع المنشورات الانتخابية الخاصة بحزبه.

https://www.youtube.com/watch?v=46F0Z9choGI

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *