خارج الحدود | هام

ترامب يرفض الإنسحاب من المنافسة الرئاسية بسبب تسجيل صوتي

أكد المرشح الجمهوري للبيت الأبيض دونالد ترامب، اليوم السبت، بعد تسريب تسجيل صوتي يدلي فيه بتصريحات “مشينة وعدوانية” ضد النساء، أنه لا ينوي الانسحاب من السباق الرئاسي.

وقال ترامب، في مقابلة مع صحيفة (واشنطن بوست) .. “لن أنسحب أبدا. ولم أنسحب أبدا من قبل”، مشيرا إلى أنه “يتمتع بدعم كبير”.

وسحب عدد كبير من الأعضاء البارزين في الحزب الجمهوري اليوم السبت، دعمهم لرجل الأعمال النيويوركي، لاسيما عضوا مجلس الشيوخ مايك كربو (ايداهو)، ومايك لي (يوتا)، والنواب مارك كيرك، وبن ساس، وجايسنشافيتز، ومارثا روبي .

وطالب الحاكم السابق لولاية يوتا، جون هانتسمان، ترامب بالتخلي عن السباق الرئاسي لصالح رفيقه مايك بنس.

وأمام هذا الوضع “المضطرب”، قدم دونالد ترامب اعتذاره وندمه في شريط فيديو تم بثه مساء الجمعة، متعهدا بأن يكون “أفضل رجل”.

وفي تعليقها على هذه القضية، اعتبرت وسائل إعلام أمريكية أن المرشح الجمهوري للرئاسيات الأمريكية المرتقبة في ثامن نونبر المقبل فشل في الخروج من هذا الوضع الصعب بسبب تصريحاته ومواقفه المثيرة للجدل، مشيرة إلى أن التسريبات الأخيرة أثارت ضجة قوية داخل الحزب الجمهوري.

وفي هذا الصدد، ذكرت صحيفة (نيويورك تايمز) أن الزعماء الجمهوريين عقدوا اجتماعات مساء الجمعة بواشنطن لمناقشة أفضل وسيلة لعلاج مرشح مصاب “بجروح خطيرة”، مضيفة أن بعض الزعماء عبروا عن رغبتهم في أن يتخذ ترامب قرار الانسحاب من السباق نحو البيت الأبيض.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *