جهويات

أتركين : جهة كلميم واد نون مجال جديد وواعد للنمو والاستثمار

قال مدير المركز الجهوي للاستثمار لجهة كلميم واد نون، يوسف أتركين، إن جهة كلميم واد نون تعد مجالا جديدا وواعد للنمو.

واستعرض  أتركين، في عرض قدمه حول فرص الاستثمار بالجهة خلال لقاء نظم تخليدا لليوم الوطني للمغاربة المقيمين بالخارج تحت شعار “استثمارات مغاربة العالم..الفرص والتحديات”، نقاط قوة النسيج الاقتصادي للجهة، مثل إنتاج الصبار والإنتاج الحيواني ممثلا في الإبل، وتربية النحل، وأنشطة قطاع الصيد البحري.

كما أبرز، في السياق ذاته، المؤهلات الكبيرة للجهة سياحيا حيث تتوفر على مجموعة من مناطق الجذب السياحي المهمة مثل “مير اللفت”، و”الشاطئ الأبيض”، و”واد شبيكة”، و”واد الواعر”، معتبرا أن هذه المناطق تشكل محطات سياحية بالغة الأهمية في النهوض بالجهة.

وأشار إلى دعائم البنية التحتية للجهة حيث تتوفر هذه الأخيرة على مطارين ، أحدهما بكلميم والآخر طانطان، وميناءين، أحدهما بسيدي إفني والثاني بطانطان، إضافة إلى شبكة طرقية بطول 4735 كيلومتر، وتجهيزات صحية ومناطق صناعية ومؤسسات للتكوين يتخرج منها أزيد من 1500 خريج سنويا.

ويدخل هذا اللقاء، الذي نظمته ولاية جهة كلميم واد نون ومجلس جهة كلميم واد نون بتنسيق مع الوزارة المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة ، في إطار السعي إلى مد جسور التواصل مع أبناء الجهة بالخارج وإبراز المؤهلات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية لجهة كلميم واد نون ودور أبناء الجهة المقيمين بالخارج في تثمينها واستثمارها من أجل دفع عجلة التنمية بداخلها.

ويشكل اليوم الوطني للمهاجر فرصة للتطرق للانجازات وتطلعات المغاربة الذين يعيشون في الخارج وتسليط الضوء على مساهمتهم القيمة في التنمية الاقتصادية والاجتماعية لبلدهم الأصلي.

كما يعد مناسبة للتأكيد على المساهمة الكبيرة للجالية المغربية لتحقيق التنمية على جميع المستويات العلمية والثقافية والاجتماعية والاقتصادية وعلى دعمها لمجهودات تنمية المملكة وضمان إشعاعها على الصعيد العالمي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *