متابعات

ابتدائية الرباط ترجئ محاكمة مزان للشهر المقبل وتبقيها في حالة اعتقال

قررت المحكمة الابتدائية بالرباط، اليوم الثلاثاء، تأجيل جلسة محاكمة الناشطة الأمازيغية مليكة مزان بسبب شريط فيديو تدعو فيه إلى “قطع رؤوس العرب”، إلى الشهر المقبل، فيما أرجأت البت في طلب السراح المؤقت الذي تقدم به دفاعها إلى وقت لاحق.

وفي هذا السياق، أوضح المحامي محمد ألمو عضو هيئة الدفاع عن الناشطة الأمازيغية مليكة مزان أن الدفاع طلب تأخير الملف إلى جلسة 3 أكتوبر المقبل لتنصيب محامين جدد لمؤازرة مليكة مزان وأيضا لإعداد الدفاع بشكل جيد.

وأوضح ألمو في تصريح صحفي أن “هيئة الدفاع لم تحصل بعد على الملف الطبي لمليكة لأن منزلها مغلق ومفاتيحه بحوزتها في السجن لأنها تعيش لوحدها وتعذر علينا كدفاع الحصول على الملف”، وفق تعبير المتحدث.

وقال ألمو في تصريح صحفي عقب جلسة المحاكمة إن مليكة مزان تتابع بالتهمة التي سطرتها النيابة العامة والمتمثلة في “التهديد بارتكاب جناية ضد أشخاص وارتكاب جريمة التمييز”، مؤكدة أن النيابة العامة ارتأت متابعتها في حالة اعتقال.

وأضاف ألمو، أن دفاع مزان تقدم بطلب للمحكمة في الجلسة السابقة من أجل تمتيعها بالسراح المؤقت بناء على مجموعة من المعطيات، أبرزها أن معطيات الملف لا تستوعب أن تتابع امرأة ليس لها سوابق ولها ظروف اجتماعية وصحية خاصة وتشتغل أستاذة في التعليم وكاتبة وروائية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *