اقتصاد | متابعات

“بلانيتا” الاسبانية تفتح مدرستين للتعليم العالي في السياحة والتدبير

أعلنت المجموعة الإسبانية “بلانيتا”، إحدى المجموعات العالمية الرائدة في مجال النشر والتواصل، اليوم الخميس بالرباط، عن افتتاح مدرستين للتعليم العالي بالمغرب في مجالي السياحة والتدبير.

ويتعلق الأمر بـ”مدرسة أوستيليا للضيافة والسياحة” المتخصصة في تدبير السياحة والفندقة، و”مدرسة باريس إيسلسا للتجارة” المعروفة بالمالية والأسواق، حيث يرتقب أن تستقبل كلا المؤسستين أولى طلابها مع بداية الدخول الجامعي المقبل.

وقال رئيس المجموعة، خوسيه مانويل لارا كارسيا، إن المؤسستين تمثلان أول توطين للمجموعة الإسبانية، المتخصصة في مجال الثقافة والتكوين والإعلام والترفية السمعي-البصري، من خلال فرعها بإفريقيا “بلانيتا المغرب”.

وأكد أن المجموعة الإسبانية اختارت إطلاق أنشطتها بالمغرب نظرا للدينامية الاقتصادية التي تشهدها المملكة، مضيفا أن هذا الاستثمار يمنح فرصة لتعزيز حضور المقاولة الإسبانية بإفريقيا، لاسيما بالدول الفرنكفونية بالقارة.

من جهته، أوضح رئيس قسم التكوين بالمجموعة الإسبانية، كارلوس خيمينيز، أنه من خلال افتتاح هاتين المؤسستين تسعى “بلانيتا” إلى توفير تكوين جيد في مجال السياحة والتدبير، مسجلا أن “بلانيتا المغرب” وضعت برامج أكاديمية تتلاءم مع احتياجات المغرب في مجال التكوين.

وأضاف خيمينيز أن التكوين بهذين المركزين الأكاديميين سيؤمن من طرف فريق بيداغوجي من المغرب والخارج، مسجلا أن المجموعة تهدف إلى تقوية حضورها بالقارة الإفريقية.

وأشار رئيس الكونفدرالية الوطنية للسياحة، عبد اللطيف قباج، إلى أن افتتاح هاتين المدرستين سيعمل على تعزيز تنمية القطاع الفندقي بالمغرب، حيث ستسهمان في تكوين أطر سياحية ذات كفاءة عالية.

وتم، على هامش هذا الحفل، التوقيع على عدد من اتفاقيات الشراكة بين مجموعة “بلانيتا” وممثلين عن المؤسسات الفندقية المغربية، بهدف تحضير خريجي المدرستين لسوق الشغل، ووضع برامج أكاديمية ملائمة للسوق السياحي الوطني والمساهمة في تكوين الطلاب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *