متابعات

الزفزافي يضع شارية على “فوهة مدفع”.. ويتبرأ من اتهاماته للعماري

قدم ناصر الزفزافي المعتقل في ملف مظاهرات الحسيمة، ملتمسا إلى القاضي علي الطرشي، اليوم الثلاثاء 28 نونبر، بشأن تصريحات المحامي إسحاق شارية، المتعلقة بـ”تحريض” إلياس العماري للمتظاهرين في الحسيمة.

وقال ناصر الزفزافي في تصريح مكتوب تلاه القاضي “أعلن أن لا علاقة لي بمحتوى التصريحات التي نسبها لي المحامي إسحاق شارية والمتعلقة بتحريض إلياس العماري للمتظاهرين في الحسيمة”.

وأضاف الزفزافي، أنه يتبرأ من تلك التصريحات وطالب من المحاميين إسحاق شارية ومحمد زيان الانسحاب من الدفاع عن جميع المعتقلين في هذا الملف.

وشكل تصريح الزفزافي، في بداية الجلسة، مفاجأة كبيرة للجميع بما فيهم القاضي، الذي طالب من المعتقلين تأكيد ما جاء في الملتمس.
وأكد 38 معتقلا ما جاء في ملتمس الزفزافي، مقابل رفض حميد المهداوي، الذي تشبت بمحمد زيان للدفاع عنه في الملف.

وكان إسحاق شارية، عضو هيئة دفاع معتقلي الحسيمة، طلب من القاضي علي الطرشي، بحضور إلياس العماري رئيس جهة طنجة تطوان الحسيمة، والأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة لجلسة محاكمة ناصر الزفزافي للإدلاء بشهادته، مشيرا إلى أن ناصر الزفزافي، صرح له أن محادثات هاتفية جمعته مع إلياس العماري، اعتبرها الزفزافي “مكالمات تحرض المتظاهرين في الحسيمة”.

وقال شارية خلال الجلسة السابقة “لقد أخبرني موكلي ناصر الزفزافي أثناء تخابري معه بأن إلياس العماري اتصل به مرارا، وحرضه هو ونشطاء الحراك على التآمر على الملك والبلاد، لكنه رفض”.