حوادث | مجتمع

خفر سواحل إسبانيا تعثر على 3 جثث لمهاجرين قادمين من المغرب

مباشرة بعد قمة إفريقية – أوربية، جمعت قادة القارتين لوضع حد لخسائر الأرواح، ضحايا الهجرة السرية، أعلن خفر سواحل إسبانيا أنه انتشل ثلاث جثث لمهاجرين، فشلوا في تحقيق حلم الوصول إلى الضفة الأوربية من البحر الأبيض المتوسط، كانوا قادمين إليها من المغرب.

وأوضح الحرس الإسباني، عبر حسابه الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، اليوم الجمعة، أن الثلاث جثث عثر عليها في مضيق جبل طارق، بالقرب من موقع كان قد أنقذ فيه مهاجرين، مطلع الأسبوع الجاري.

وقال متحدث باسم خفر السواحل إن الثلاثة قتلى كانوا من دون شك في القارب المطاطي نفسه، الذي كان ناجيان على متنه أيضا، وأن هذا القارب حاول التقدم انطلاقا من المغرب عندما كانت حالة البحر سيئة.

وأضاف إن “أحد الناجين قال إن ستة رجال كانوا على متن القارب، وبالتالي قد يكون هناك واحد مفقود”، مشددا على استمرار خفر السواحل الإسباني في التنقيب عن مفقودين آخرين.

يشار إلى أن حقوقيين مغاربة مهتمين بشؤون الهجرة في مدن الشمال، كانوا قد طالبوا المغرب بتشديد إجراءات وقف الهجرة السرية إلى إسبانيا انطلاقا من السواحل المغربية، لوقف الخسائر في الأرواح، التي أصبحت تسجل كل يوم، نتيجة غرق المهاجرين في عرض المتوسط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *