متابعات

900 أستاذ متعاقد يقاطعون التكوين بورزازات تضامنا مع أستاذ زاكورة المعزول

قاطع منذ صباح اليوم أزيد من 900 أستاذ متعاقد، برنامج التكوين المزمع تنظيمه لفائدتهم ابتداء من اليوم بالكلية المتعددة الاختصاصات بورزازات وبالمركز الجهوي للتربية والتكوين بنفس المدينة. وحسب الاساتذة المقاطعين  فالخطوة جاءت احتجاجا على قرار العزل الذي أصدرته الاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة درعة تافيلالت في حق الاستاذ احساين بوكمان، استاذ الرياضيات بإعدادية مزكيطة بزاكورة. حيث طالب المحتجون بالتراجع الفوري عن القرار وبالتالي تمكين الاستاذ من مزاولة مهامه.

الاساتذة المتعاقدون المقاطعين للتكوين مؤازرين بنقابتين تعليميتين هما، الكونفدرالية الديموقراطية للشغل بواسطة  مكاتبها المحلية والإقليمية والجهوية بجهة درعة تافيلالت والنقابة الوطنية للتعليم التوجه الديموقراطي بكل مكاتبها الاقليمية والجهوية.

وكان من المقرر أن يخضع 200 أستاذ متعاقد في جميع التخصصات للتكوين لمدة 3 أيام بالمركز الجهوي لمهن التربية والتكوين بورزازات، و700 أستاذ متعاقد في التعليم الابتدائي للتكوين بنفس المدة بالكلية المتعددة الاختصاصات التابعة لجامعة ابن زهر بورزازت .

وحسب آخر مستجدات هذا الملف، فالاساتذة والهيئات النقابية المؤازرة لهم، بصدد تشكيل لجنة مشتركة للتحاور مع المدير الاقليمي المكلف بالتكوين حول أسباب المقاطعة و كافة مطالب الاساتذة المقاطعين للتكوين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *