الرئيسية 10 المشهد الأول 10 تارودانت: 13 مستشارا من “البيجيدي” يقدمون استقالتهم من عضوية مجلس أولاد برحيل

تارودانت: 13 مستشارا من “البيجيدي” يقدمون استقالتهم من عضوية مجلس أولاد برحيل

ع.ف

ذكر مصدر مطلع، أن 13 مستشارا بالجماعة الترابية أولاد برحيل باقليم تارودانت قدموا استقالتهم من عضوية المجلس، وتأتي استقالة المستشارين المنتمين للبيجيدي احتجاجا على التدبير الانفرادي لرئيس المجلس المنتمي لنفس الحزب.

وكان حزب العدالة والتنمية قد حصل في الانتخابات الجماعية لسنة 2015 على 23 مقعدا من أصل 27 مقعدا، مما خول له ترأس بلدية اولاد برحيل لاول مرة.

وأشار ذات المصدر، أن الاستقالة الجماعية لأعضاء من “البيجيدي” هي وسيلة لتنحية رئيس المجلس، فيما يسعى مسؤولون من الحزب إقليميا لاقناع الرئيس على الاستقالة لاحتواء هذا المشكل قبل انصرام آجال وضع الاستقالات على طاولة الرئيس.

واضافت ذات المصادر انه من المنتظر ان ترتفع عدد الاستقالات في الايام المقبل مما سيؤدي الى حل مجلس اولاد برحيل واعادة الانتخابات به. وتنص المادة 74  من القانون التنظيمي للجماعات الترابية أن “استقال نصف عدد أعضائه المزاولين مهامهم على الأقل، أو إذا تعذر انتخاب أعضاء المجلس لأي سبب من الأسباب، وجب تعيين لجنة خاصة بقرار للسلطة الحكومية المكلفة بالداخلية، وذلك داخل أجل أقصاه خمسة عشر(15) يوما الموالية لتاريخ حصول إحدى الحالات المشار إليها”.

ويعرف حزب العدالة والتنمية باقليم تارودانت هزات تنظيمية وسط مستشاريه الجماعيين في مجموعة من المجالس الترابية.

مشاركة الموضوع
Share on Facebook
Facebook
Share on Google+
Google+
Tweet about this on Twitter
Twitter

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *