آخر ساعة

طقس الاثنين … بارد نسبيا مع تكون صقيع محلي

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، غدا الاثنين، أن تتميز الحالة الجوية عامة بطقس بارد نسبيا فوق المرتفعات والهضاب العليا مع تكون جليد محلي خلال الليل والصباح.

كما يتوقع مرور سحب في أوائل الصباح بكل من شرق الريف والسايس والأطلس الكبير والمتوسط وشمال المنطقة الشرقية وستكون مصحوبة ببقايا بعض الأمطار الخفيفة، فيما ستبقى الأجواء قليلة السحب إلى صافية بباقي المملكة.

وستهب الرياح معتدلة إلى قوية نوعا ما إلى قوية شمالية على السواحل الوسطى وبالأقاليم الجنوبية، بينما ستكون ضعيفة إلى معتدلة القوة جنوبية بالجنوب الشرقي، وغرب منطقة طنجة وشمالية على العموم بباقي جهات المملكة، إضافة إلى تناثر حبات رملية بشمال الأقاليم الجنوبية. وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 03 ودرجتين بمرتفعات الأطلس والريف، وما بين 03 و08 درجات بالمنطقة الشرقية وهضاب الفوسفاط ووالماس ومنطقة طنجة وداخل منطقة اللوكوس والشاوية، وما بين 08 و12 درجة بسوس والسفوح الجنوبية الشرقية والسهول الشمالية والوسطى، وما بين 14 و18 درجة في باقي المناطق. أما درجات الحرارة خلال النهار، فستتأرجح ما بين 04 و09 درجات بالمرتفعات والهضاب العليا الشرقية، وما بين 10 و16 درجة بالسايس والمنطقة الشرقية وهضاب الفوسفاط ووالماس ومنطقة طنجة وشرق الواجهة المتوسطية، وما بين 16 و22 درجة بالسهول الأطلسية الشمالية والغرب والشاوية ودكالة وعبدة وسهول تادلة والسواحل الجنوبية، وما بين 23 و29 درجة بالشياظمة وتانسيفت والرحامنة وسوس والسفوح الجنوبية الشرقية وشمال الأقاليم الجنوبية، وما بين 28 و32 درجة بالجنوب الشرقي للبلاد وباقي الأقاليم الصحراوية.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية وبالبوغاز وما بين طنجة والمهدية، وقوي إلى جد قوي الهيجان بين الصويرة وطرفاية، وهائجا إلى قوي الهيجان بباقي السواحل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *