متابعات

وزير الداخلية الإسباني يشيد بالتعاون الأمني “الناجع” مع المغرب

أوضح وزير الداخلية الإسباني خوان إيغناسيو زويدو في تصريحات للصحافة، حسب وكالة المغرب العربي للأنباء، أن القاء القبض خلال العملية المشتركة لمكافحة الإرهاب بين المغرب وإسبانيا، و التي نفذت امس الثلاثاء بالبلدين على خمسة أشخاص أعضاء في خلية إرهابية موالية ل “داعش”،تدل تأكيدا على “نجاعة وفعالية” التعاون الأمني المغربي الإسباني.

هذه العملية التي “تعكس بحق الفعالية الكبيرة لعلاقات التعاون بين إسبانيا والمغرب، حيث تعمل الأجهزة الأمنية التابعة لهما بشكل وثيق وبلا هوادة، من أجل اعتقال الإرهابيين أينما كانوا” يضيف المتحدث نفسه.

وتابع وزير الداخلية الإسباني، “أود أن أهنئ بشكل خاص الأجهزة الأمنية في المملكة المغربية على عملية مكافحة الإرهاب التي توجت اليوم بإلقاء القبض على خمسة إرهابيين يشتبه في انتمائهم لخلية كانت تسعى إلى تنفيذ هجمات في إسبانيا وأوربا”، مشيدا بالعلاقات الممتازة القائمة بين المغرب وإسبانيا خاصة في مجال مكافحة الإرهاب .

وكانت وزارة الداخلية المغربية قد أعلنت امس الثلاثاء أن المكتب المركزي للأبحاث القضائية التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، قد تمكن بتنسيق مع الأجهزة الأمنية الإسبانية من تفكيك خلية إرهابية موالية ل “داعش” تتكون من خمسة عناصر تتراوح أعمارهم بين 22 و 33 سنة.

وذكرت وزارة الداخلية في بلاغ لها، أن هذه العملية التي تندرج في إطار التعاون الأمني المشترك بين المصالح الأمنية المغربية ونظيرتها الإسبانية، وفي ظل تنامي خطر تهديدات ما يسمى بتنظيم “الدولة الإسلامية” على استقرار المملكة وحلفائها، أسفرت عن إيقاف ثلاثة عناصر ينشطون بالفنيدق تزامنا مع اعتقال عنصرين آخرين بمدينة بلباو الإسبانية حاملين للجنسيتين المغربية والسنغالية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *