الرئيسية 10 المشهد الأول 10 الداودي يتجه لفقدان منصبه الحكومي بعد مشاركته في احتجاج عمال “سنطرال”

الداودي يتجه لفقدان منصبه الحكومي بعد مشاركته في احتجاج عمال “سنطرال”

مشاهد- الرباط

أفادت مصادر مطلعة أن الوزير المكلف بالشؤون العامة والحكامة، لحسن الداودي، أخبر مقربين منه أنه يعتزم تقديم استقالته من منصبه الحكومي، وذلك على إثر التوبيخ الذي تلقاه من رئيس الحكومة إثر مشاركته في الوقفة الاحتجاجية التي نظمها عمال “سنطرال” يوم أمس أمام البرلمان.

وأشارت المصادر ذاتها إلى أن الداودي، كشف لمقربين منه توجهه نحو تقديم استقالته من مهامه بالحكومة، بسبب الضغوط الممارسة عليه إثر الضجة التي أثيرت بعد مشاركته في وقفة أمس الثلاثاء أمام مبنى البرلمان، مبرزة أن الوزير أخبر موظفين بديوانه صبيحة اليوم بأن قراره لا رجعة فيه.

وأكدت المصادر أن الداودي بدأ ترتيبات تقديم الاستقالة من الحكومة، والتي سيعقبها خروجه بشكل مباشر من عضوية الأمانة العامة للحزب، مضيفة أن قرار الداودي هو الذي أجبر العثماني على الدعوة لعقد إجتماع طارئ للأمانة العامة بالمقر المركزي للحزب بالرباط عشية اليوم.

إلى ذلك، عبر عدد من أعضاء وقيادات البيجيدي عن غضبهم الشديد، بمن فيهم الأمين العام للحزب ورئيس الحكومة سعد الدين العثماني، بعد أن شارك الداودي في الوقفة الاحتجاجية، فيما طالبت كتابات جهوية للحزب جميع أعضاء المجلس الوطني، بمراسلة رئيس المجلس الوطني لعقد دورة استثنائية لمناقشة خروج الوزير للتظاهر ضد المقاطعة.

مشاركة الموضوع
Share on Facebook
Facebook
Share on Google+
Google+
Tweet about this on Twitter
Twitter

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *