جهويات

مراكش تستضيف المؤتمر العالمي لصحافيي السياحة

تحتضن مدينة مراكش المؤتمر السنوي للفيدرالية الدولية للصحافيين والكتاب في مجال السياحة بمشاركة حوالي 300 صحافي، وذلك خلال الفترة ما بين 29 نونبر و3 دجنبر المقبلين.

وأوضحت الجمعية المغربية للصحفيين والكتاب في السياحة، في بلاغ لها، أن اختيار مدنية مراكش لاحتضان هذا الحدث الإعلامي جاء بناء على ملف الترشح الذي تقدمت به الجمعية، وشمل البنيات الفندقية والجاذبية السياحية للمدينة ونواحيها، وكذا البرنامج الغني الخاص بإقامة المؤتمرين.

وأشارت إلى أن المدينة الحمراء واجهت منافسة قوية من عدة مدن أوروبية، موضحة أن هذا المؤتمر السنوي يعد ثاني مؤتمر يحتضنه المغرب للفيدرالية الدولية للصحافيين والكتاب في مجال السياحة التي تضم أزيد من سبعين بلدا عضوا عبر العالم.

وفي هذا الصدد، أبرز رئيس الجمعية المغربية للصحافيين والكتاب في مجال السياحة نجيب الصنهاجي، الأهمية الكبيرة التي يكتسيها احتضان المغرب لهذا المؤتمر، مشيرا إلى أن أعضاء الجمعية قاموا بعمل كبير من أجل تمكين المملكة من احتضان هاته التظاهرة الدولية .

ولفت إلى أن برنامج المؤتمر يتضمن زيارات للمتاحف واجتماعات عمل ولقاءات مناقشة وتنظيم ملتقى في موضوع “الابتكار في السياحة” الذي سيجمع خبراء ومحاضرين من داخل المغرب وخارجه.

وأضاف أن رئيس الفيدرالية التيجاني حداد زار المغرب عدة مرات باسم المكتب التنفيذي للفدرالية، حيث لاحظ أن الجمعية المغربية للصحافيين والكتاب في مجال السياحة توفر كل ضمانات نجاح هاته التظاهرة الدولية .

وكان المغرب قد احتضن في 2016 اجتماع المكتب التنفيذي للفيدرالية، تم عقبه تنظيم زيارات لفائدة أعضاء المكتب إلى عدة مدن عبر المملكة، منها على الخصوص مدن مراكش والدار البيضاء والجديدة ومكناس وشفشاون وطنجة، وذلك بمشاركة أزيد من 120 صحافيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *