جهويات

العزلة تخرج دواوير للاحتجاج بأيت ولال وتازارين نواحي زاكورة

خرج مئات المواطنين المنتمين لدواوير تمساهلت، عبدي ن إلمشان، دوكو، تانومريت، تملالت.. في مسيرة احتجاجية أمس الأحد صوب مقر جهة درعة تافيلالت عبر الطريق المؤدية نحو مركز تازارين تنديدا بما أسموه العزلة التي يعيشون فيها، مطالبين من السلطات الإقليمية والجهوية تنفيذ الوعود التي تلقوها بخصوص تشييد مسلك طرقي يربط هذه الدواويير المعزولة بالطريق الجهوية رقم 108.

وقد رفع المحتجون لافتات تطالب بتعبيد الطريق التي تربط دواويرهم بالعالم، مرددين شعارات تؤكد على سلمية مسيرتهم ومشروعية مطالبهم.

ولم يفت المحتجون الذين قدموا من مختلف هذه الدواوير بدراجات نارية وسيارات وراجلين أن يطالبوا من الجماعات التي ينتمون إليها تنفيذ الوعود التي تلقوها بخصوص قنطرة على وادي تازارين قرب دوار تامساهلت، وذلك للتخفيف من المعاناة التي يعيشونها كلما هطلت الأمطار ومرت الوديان.

ورغم الحضور القوي لقوات الأمن التي حاولت منع المحتجين من الاستمرار في السير قبيل مركز تازارين، إلا أن المحتجون أصروا على مواصلة السير تجاه مركز الراشيدية للاحتجاج قبالة مقر جهة درعة تافيلالت.

وقد عبر محتجون في تصريحات متطابقة لـ”مشاهد” عن تكرار معاناتهم اليومية مع هذه الطريق، وأن ساكنة هذه الدواوير هي التي تقوم كل مرة باستصلاح الطرقات والمسالك الوعرة التي تقود لدواويرهم من خلال عملية “حد الصايم”، ذلك أن كل البالغين يشاركون في اصلاح الطرق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *