آخر ساعة

أكادير .. مديرية الأمن تطلق عملية “عصرنة” الفرق الأمنية بالمدينة

أطلقت المديرية العامة للأمن الوطني، نهاية هذا الأسبوع، عملية واسعة لإعادة هيكلة وتحديث مجموعة من الفرق والمصالح الأمنية التابعة لولاية أمن أكادير.

وقد شملت هذه العملية، التي تأتي استكمالا لتجارب سابقة بكل من ولايات أمن الرباط والعيون وطنجة والدار البيضاء و أكادير …، إعادة هيكلة شاملة لفرق التدخل المكلفة بالمحافظة على النظام العام، وذلك عبر توحيد وعصرنة بنياتها الجهوية وآليات عملها، فضلا عن تعزيزها بالموارد البشرية والوسائل اللوجيستيكية والبنيات التحتية الضرورية، فضلا عن إحداث فرق جديدة تستجيب للحاجيات المتجددة في المجال الأمني.

ومن ضمن الفرق الجديدة التي سيتم إحداثها على مستوى ولاية أمن أكادير، تندرج تلك المتخصصة في حماية المنشآت والمؤسسات ذات الحساسية العالية والمصالح الأجنبية بالمدينة، بالإضافة إلى أخرى مكلفة بالمحافظة على النظام العام والتدخل في الحالات المستعجلة بمختلف المدن والمناطق الحضرية التابعة ترابيا لنفوذ ولاية أمن أكادير.

وتهدف هذه العملية إلى مواكبة التطور العمراني ونمو الأنشطة الاقتصادية بالمدينة ومناطقها المدارية، مع ما يصاحب هذا النمو من تنوع وتزايد الحاجيات والمتطلبات الأمنية، وهي الحاجيات التي تعمل مصالح الأمن على الاستجابة لها بالفعالية والمهنية المطلوبة، وذلك وفق استراتيجيات عملية تمتد على المديين الطويل والقصير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *