رياضة

تعادل المنتخب المغربي يصعب من مهمة تأهله ل”كان”

أربك التعادل الذي عاد به المنتخب المغربي من ميدان مضيفه جزر القمر، برسم الجولة الرابعة من تصفيات كأس أمم إفريقيا الكاميرون 2019، حسابات التأهل.

وبالرغم من احتلال الأسود للمركز الثاني في المجموعة برصيد سبع نقاط، فإن تعادل مالاوي مع الكاميرون ضيق الخناق على النخبة المغربية وبات لزاما عليها الانتصار في المبارتين المقبلتين من أجل ضمان العبور المريح وتفادي الدخول في نفق الحسابات.

ويستضيف المنتخب المغربي في الجولة القادمة من التصفيات، نظيره الكاميروني بطل آخر نسخة من الكان، في مباراة ستكون صعبة على “أسود الأطلس”، حيث يتوجب عليه تحقيق الفوز وانتظار تعثر مالاوي في جزر القمر، إما بالخسارة أو التعادل، لضمان التأهل بشكل رسمي.

وكان منتخب “الأسود غير المروضة” قد انتصر بميدانه على المغرب، في ال10 من يونيو من السنة الماضية، وذلك برسم أول جولات التصفيات الإفريقية.

ويعتبر منتخب مالاوي صاحب الأربع نقاط، المنافس الرئيسي للمنتخب المغربي، على بطاقة التأهل الوحيدة عن المجموعة الثانية، وذلك باعتبار أن الكاميرون ضمنت حضورها في النهائيات بصفتها مستضيفة البطولة.

وفي حال تمكنت النخبة الوطنية من حصد النقاط الثلاث بالعاصمة الرباط أمام الكاميرون في ال16 من نوفمبر المقبل، وتعثر مالاوي في جزر القمر، فإن المباراة الأخيرة من التصفيات بين المغرب ومالاوي ستكون شكلية.

وأسوء الاحتمالات التي قد تعقد مهمة المغرب في التأهل، هي التعثر بالرباط أمام الكاميرون، وفوز مالاوي في جزر القمر، أو حتى التعادل، الأمر الذي سيؤجل الحسم إلى الجولة الأخيرة، والتي ستستضيف فيها مالاوي “الأسود”.

يشار إلى أن المنتخب الكاميروني يتصدر المجموعة بثمان نقاط، يليه المغرب بفارق نقطة، ثم مالاوي بأربع نقاط، وجزر القمر بنقطتين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *