متابعات

وهبي: الحكومة ليس لها تقريرا أو دراسة حول التوقيت الصيفي

قال عبد اللطيف وهبي النائب البرلماني عن حزب “الأصالة والمعاصرة” ، إن الحكومة لا جواب لها، وليس لها لا تقرير ولا دراسة حول التوقيت الصيفي.

وأضاف وهبي في سؤال وجهه لمحمد بن عبد القادر وزير الوظيفة العمومية وإصلاح الإدارة ، بجلسة الأسئلة الشفوية الأسبوعية بمجلس النواب، أمس الاثنين، أن الحكومة صدمت المغاربة بقرار الإبقاء على التوقيت الصيفي، مشيرا أن المواطنين يخرجون في جنح الظلام ليذهبو للمدارس لا يفكر فيهم أحد.

وتساءل وهبي لماذا لم تقدم الحكومة بعد نتائج الدراسة التي قالت أنها بنت عليها قرارها، ولماذا لم تعقد الحكومة اجتماعا حكوميا استثنائيا عندما توفي الناس في حادثة القطار، أو اجتماعا يخصص لارتفاع أسعار المحروقات والمواد الأساسية.

وأوضح وهبي أن الاتحاد الأوروبي سنة وهو ويحاور مواطنيه كي يتخذ قرار من هذا النوع، والحكومة في 24ساعة اتخذت مثل هذا القرار وفي نهاية الأسبوع ودون مشاورات مع أحد.

وأبرز وهبي أن المرسوم الملكي المحدد لتوقيت المملكة هو بمثابة قانون و الحكومة غيرته بمرسوم ، في حين أن البرلمان هو الذي يجب أن يغيره، قبل أن يستدرك بالقول أن هذا نقاش قانوني ستحكم فيه المحكمة الدستورية.

وتابع وهبي كلامه قائلا “هناك حالة توتر داخل الشعب المغربي بسبب هذا القرار وننتظر من الحكومة أجوبة مقنعة لكن للأسف”.

من جهته، قال عمر بلا فريج النائب البرلماني عن “فدرالية اليسار”، إن الحكومة أخطأت بالإبقاء على التوقيت الصيفي وعليها أن تتراجع وتصلح خطأها ويتم طي الصفحة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *