متابعات

تأجيل ثان لمحاكمة المتهمين بـ”الإجهاض السري” بطلب من الدفاع

أجلت المحكمة الإبتدائية بورزازات مساء أول أمس الأربعاء النظر في قضية المتهمين في ملف الإجهاض السري إلى الأسبوع المقبل بطلب من محامي دفاع المتهمين لتمكينهم من الإطلاع على الملف وإعداد الدفاع.

ويتابع أمام هذه المحكمة في حالة اعتقال ثلاثة متهمين ويتعلق الأمر بمسعف يشتغل في فرع الهلال الأحمر المغربي بورزازات، وممرضتين في القطاع الخاص، ويتابعون من أجل الإجهاض والتحريض عليه والاعتياد في القيام بذلك وانتحال مهنة ينظمها القانون والسرقة،الفساد وقبول القيام بالإجهاض و المشاركة في الإجهاض.

وقررت المحكمة قبل انعقاد الجلسة إطلاق سراح المتهمة الرابعة ومتابعتها في حالة سراح عد إدلائها بملف طبي يفيد إصابتها بمرض مزمن يستلزم مواظبتها على تلقي العلاج، فيما رفضت المحكمة ملتمسات دفاع المتهمين بشأن إطلاق سراح موكليهم ورفضت النيابة العامة الطلب لخطورة الأفعال المنسوبة إليهم،وقررت المحكمة مواصلة محاكمتهم في حاالة اعتقال.

وكانت عناصر الشرطة القضائية التابعة للأمن الجهوي اعتقلت المتهمين على ذمة التحقيق إثر تلقي العناصر الأمنية لاتصال من قسم المستعجلات بالمركز الاستشفائي سيدي احساين عن تواجد فتاة في المصلحة تعرضت لنزيف داخلي حاد نتيجة فشل عملية الإجهاض،

وكشفت التحقيقات أن الفتاة الضحية بعد حملها إثر علاقة غير شرعية، تدخل أحد المسعفين في الهلال الأحمر المغربي لإجراء عملية إجهاض لها مقابل خمسة آلاف درهم،غير أن العملية التي أجريت في عيادة تعود ملكيتها لممرضة فشلت و تعرضت الضحية لنزيف.

وبسبب المضاعفات الصحية الوخيمة لفشل عملية الإجهاض،تقدمت الضحية بشكاية ضد المسعف المذكور والممرضتين،وأفادت مصادر مطلعة ل”مشاهد” أن التحريات كشفت عن معدات وأدوية بحوزة المتهم و تعود ملكيتها إلى المركز الاستشفائي سيدي احساين وقامت الأجهزة الأمنية بحجزها حيث يشتبه سرقته لهذه المعدات من المستشفى خلال فترة إجرائه لتدريب منذ حوالي ستة أشهر.

ومن جهة أخرى نفت مصادر طبية صحة مانشرته بعض المواقع الإلكترونية بخصوص علاقة الأطر الطبية العاملة في مستشفى سيدي احساين بعملية الإجهاض الفاشلة،وأن الموقوفين لا تربطهم أية علاقة بالمستشفى.

وأكد المندوب الجهوي للصحة بجهة درعة تافيلالت في تصريحات صحافية على أن المديرية الجهوية والمندوبية الإقليمية للصحة لن تسمح بإجراء مثل هذه العمليات والتجاوزات غير القانونية، ودعا المسؤول الجهوي للصحة المواطنين إلى توخي الحيطة والحذر من مثل هؤلاء المتطفلين على مهنة الطب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *