الرئيسية 10 المشهد الأول 10 بعد رسالة الغاضبين على الرئيس المالوكي..هذه حقيقة ال 88 هكتارا المثيرة للجدل

بعد رسالة الغاضبين على الرئيس المالوكي..هذه حقيقة ال 88 هكتارا المثيرة للجدل

المجلس الجماعي لاكادير

بعد أن اثار 8 أعضاء من الفريق المسير لبلدية أكادير، في رسالتهم لسعد الدين العثماني الامين العام للبيجيدي، ملف تفويت 88 هكتار دون استشارة المكتب والفريق المسير لمؤسسة عمومية، قال صالح المالوكي، رئيس المجلس الجماعي لاكادير إن “العقار المشار إليه يبلغ 62 هكتارا تابع للأملاك المخزنية، وتأتي علمية الموافقة على التفويت في إطار تشجيع الاستثمار” مشيرا في كلمته الإفتتاحية برسم دورة فبراير أن الجماعة خصصت 26 هكتارا في نفس المنطقة لإقامة منتزه جماعي، وهكتارا واحدا لإنجاز مستودع جماعي.

ومن جهة أخرى، كان الرئيس المالوكي قد قدم، في ندوة صحفية سابقة، حالة تقدم مشاريع المدرجة في برنامج عمل الجماعة، مشيرا إلى أن انجاز المنتزه الجماعي في مراحل اقتناء الوعاء العقاري بتيكيوين الذي سيقام فيه المشروع.

وحسب مصادر مطلعة فإن 88 هكتارا المتواجدة بمنطقة “اخليج” بتيكيوين فهي في ملكية الاملاك المخزنية تم منح تدبيرها لمؤسسة العمران لتجهيزها وخلق منطقة صناعية في اطار برنامج التسريع الصناعي باكادير.

وكان رئيس الجهة قد أشار، في دورة مجلس الجهة الإستثنائية الأخيرة، إلى أنه سيتم تجهيز منطقتين جديدتين بأكادير ويتعلق الأمر بالحي الصناعي “اخليج” والأخرى متواجدة مابين تيكيوين والحي الصناعي “تاسيلا”، مضيفا إلى ان تنزيل مخطط التسريع الصناعي الجهوي يتطلب خلق فضاءات ومناطق صناعية لاستقطاب استثمارات جديدة في كافة المجالات.

وبالمقابل، يعرف إنجاز هذه المنطقة الصناعية الجديدة صعوبات كبيرة تتعلق بتعويض المستغلين لهذه المنطقة التي كانت تستغل لاغراض فلاحية إلى وقت قريب.

مشاركة الموضوع
Share on Facebook
Facebook
Share on Google+
Google+
Tweet about this on Twitter
Twitter

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Website Security Test