سياحة

التاخشي: مشاركة جهة تافيلالت درعة بمعرض برلين للسياحة كانت إيجابية (فيديو)

قال محمد التاخشي رئيس المجلس الجهوي للسياحة بدرعة تافيلالت إن مشاركة الجهة في بورصة برلين الدولية للسياحة التي اختتمت فعالياتها أمس الأحد، تأتي لتعزيز أهمية الوجهة في السوق الألمانية، مضيفا أن هذه المشاركة كشفت عن جودة المنتوج السياحي الجهوي وقدرته على الجذب.

من جهته،اعتبر بلغازي رحو من المجلس الاقليمي للسياحة بورزازات أن هذه المدينة تستأثر باهتمام السائح الالماني الدي يرى أنها تمثل المغرب الحقيقي بالنظر الى حفاظها على أصالتها حيث ينظم السياح الالمان قوافل بالجمال ويستمتعون بجمال الواحات.

وأبرز أن المنطقة التي تتوفر على مؤهلات السياحة المستدامة، تستقبل السياح من جميع الاصناف الشغوفين بالمغامرات، واكتشاف المغارات ، والقصبات ، والقرى ذات البناء المحلي الاصيل.

المنتوج السياحي الصحراوي كان أيضا حاضرا بقوة في بورصة برلين الدولية للسياحة من خلال “مغامرة الصحراء” الذي قام بالترويج له عبد الخالف بنعليلة، صاحب وكالة أسفار بمراكش وزاكورة متخصصة في الترويج للمنتوج الصحراوي الذي يلقى إقبالا كبيرا لدى الالمان الذين يقومون على الخصوص بتنظيم قوافل الجمال والاستمتاع بالطبيعة الخلابة، على حد قوله.

وقال بنعليلة “ليس لدينا فقط وكالات الاسفار، ولا نقتصر على تنظيم الرحلات، بل أحدثنا منتوجا خاصا، تحت إسم “خيام خمسة نجوم” ، في كل من مراكش وشكاكة قرب محاميد الغزلان ومرزوكة، ويتعلق الامر بخيام تقام في الرمال حيث يمكن للسائح الاستمتاع بمنظر الصحراء الشاسعة نهارا ومراقبة النجوم ليلا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *