متابعات

إسبانيا: 8 ضحايا مغاربة بسبب حريق عمارة

أصيب 8 مغاربة بحروق متفاوتة في حريق اندلع، اليوم الاثنين، بإحدى العمارات في مدينة “إيبيزا” بأرخبيل البليار التابع لإسبانيا، 3 منهم إصاباتهم خطيرة. وأفادت القنصلية المغربية في بالما دي مايوركا عاصمة الأرخبيل، أن ثلاثة مواطنين مغاربة أصيبوا بجروح خطيرة، مشيرة إلى أن الضحايا الذين تتراوح أعمارهم ما بين 32 و40 و42 سنة، يعانون من حروق بدرجات متفاوتة الخطورة وتم إدخالهم إلى وحدات العناية المركزة في مستشفى “كان ميسيس” بإيبيزا.

وأوضحت القنصلية المغربية، أنه سيتم نقل أحد هؤلاء الأشخاص الثلاثة الذي يعاني من حروق خطيرة إلى وحدة الحروق بمستشفى “لافي” في مدينة فالنسيا بشرق إسبانيا.

وأشار المصدر ذاته إلى أن المغاربة الخمسة الآخرين من بينهم سيدتان، أصيبوا خلال هذا الحريق بإصابات متفاوتة الخطورة )كدمات واستنشاق الدخان وحالة من الصدمة والذعر) خضعوا بدورهم للرعاية الطبية من طرف الوحدات الصحية المتخصصة.

وأضافت، أن المصالح القنصلية المغربية ببالما دي مايوركا تعبأت من أجل تقديم الدعم والمساعدة الضرورية للمواطنين المغاربة ضحايا هذا الحريق وضمان تتبع ومراقبة وضعهم الصحي، وفق تعبيرهم. وحسب السلطات المحلية، فإن مواطنا إيطاليا لقي مصرعه جراء هذا الحريق الذي لا تزال أسباب اندلاعه مجهولة، مشيرة إلى أن أربعة فرق إطفاء تدخلت في وقت قياسي من أجل محاصرة النيران وإخماد الحريق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *