جهويات

ورزازات..المجلس الاقليمي يصادق على اتفاقيات شراكة وتعاون في عدة مجالات

صادق المجلس الإقليمي لورزازات، خلال الدورة العادية لشهر يونيو، على مشاريع اتفاقيات للشراكة والتعاون مع عدد من الفاعلين تهم المجالات الاجتماعية والاقتصادية.

وصادق المجلس خلال الدورة، التي انعقدت أمس الاثنين، على مشروع اتفاقية شراكة وتعاون مع جهة درعة-تافيلالت تتعلق بتنظيم المنتدى الدولي للسياحة التضامنية بمدينة ورزازات، ومشروع اتفاقيات شراكة لدعم المدارس الجماعاتية لاغرم نوكدال وغسات.

كما تدارس المجلس وصادق على مشروع اتفاقية شراكة وتعاون تتعلق بدعم جمعية بسمة للأطفال المتخلى عنهم، وأخرى تهم دعم دور الأمومة بجماعات امي نولاون، وسكورة، واغرم نوكدال وتزناخت، ودعم جمعيات اجتماعية على مستوى جماعات الإقليم.

من جهة أخرى، وافق أعضاء المجلس على مشروع اتفاقية شراكة وتعاون مع وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك والماء تتعلق بالمساعدة التقنية من أجل إنجاز أشغال بناء جزء من طريق جهوية بين جماعتي سكورة وغسات.

وناقش المجلس مشروع اتفاقية شراكة حول تثمين متحف الديناصور “تازوضا” بجماعة امي نولاون، واتفاقية أخرى تتعلق بالتنشيط السياحي على ضفاف بحيرة سد المنصور الذهبي، وكذا اتفاقية تعاون من أجل تمويل مشاريع في إطار الإدماج الاقتصادي للشباب.

وتم بالمناسبة مناقشة تحويل اعتمادات داخل ميزانية سنة 2019، وتقديم عروض حول قطاعي التربية الوطنية والفلاحة بالإقليم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *