جهويات

زاكورة تستقبل الدورة الثالثة لمهرجان القصبات بالنقوب

تنظم جمعية مهرجان القصبات، خلال الفترة من 28 إلى 30 يونيو الجاري بالنقوب (إقليم زاكورة)، الدورة الثالثة لمهرجان القصبات، وذلك تحت شعار “قصبات النقوب موروث ثقافي وامتداد حضاري ورافعة تنموية محليا وجهويا”.

وذكر بلاغ للجمعية، أن برنامج الدورة الثالثة يتضمن تنظيم ندوة وطنية حول موضوع “سبل تصنيف قصبات النقـوب موروثا وطنيا .. آفاق و تحديات”، تهدف إلى التعريف بالمجال الثقافي والمعماري للقصبات ودورها التاريخي والسياحي.

كما يشمل برنامج المهرجان، الذي ينظم بشراكة مع وزارة الثقافة والاتصال ووزارة السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي، ومجلس جهة درعة-تافيلالت، والمجلس الإقليمي لزاكورة، والجماعة الترابية النقوب، تقديم عروض فنية تجسد تقاليد وتراث سكان المنطقة.

ومن المنتظر، حسب المصدر ذاته، تنظيم سباق للماراطون يهدف إلى اكتشاف المعالم الطبيعية للمنطقة، وذلك بمشاركة متسابقين من المغرب والخارج.

واعتبر المنظمون أن هذه الدورة “ستشكل انتقالا نوعيا نحو وقفة تأملية حول برامج ينتظر أن يكون لها وقع إيجابي على التنمية المحلية، وذلك من خلال الانخراط المباشر للساكنة و لكل المهمتمين”.

يذكر أن الدورة الثانية من مهرجان القصبات بالنقوب نظمت خلال الفترة من 13 إلى 15 أبريل 2018، تحت شعار “قصبات النقوب .. تراث ثقافي ومعماري مؤهل للتصنيف العالمي”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *