جهويات

حجي يعطي انطلاقة أشغال مشاريع البنية التحتية بإقليم زاكورة

تم أمس الجمعة تفقد وإعطاء انطلاقة أشغال عدد من مشاريع البنية التحتية بإقليم زاكورة، وذلك بمناسبة تخليد الذكرى العشرين لعيد العرش .

واطلع عامل إقليم زاكورة، فؤاد حجي، بدوار اولاد وشاح بجماعة ترناتة، على برنامج تأهيل وحدات التعليم الأولي بنفوذ دائرة تنزولين.

وأعطى حجي، الذي كان مرفوقا بعدد من المسؤولين والمنتخبين، انطلاقة أشغال الإنارة العمومية بالطريق الرابطة بين مركز الجماعة الترابية لبني زولي والطريق الوطنية رقم 9 بتمويل من المديرية العامة للجماعات المحلية، والمجلس الإقليمي لزاكورة.

وتم بدوار أفرا بجماعة تنزولين وضع حجر الأساس لمشروع بناء وتجهيز نادي نسوي يندرج ضمن المشاريع التنموية المندمجة لفائدة الجماعات السلالية في إطار التعاونيات.

وقام الوفد بدوار زاوية أمزاورو (جماعة تنزولين) بتدشين مشروع تجهيز 5 آبار بالألواح الشمسية تهم دواوير تغزوت، وقصبة المخزن، وزاوية أمزاورو، وأفرا، وزاوية بن الطالب، وزاوية الفكوس، وقصبة لغماد وتمكشاد، وذلك بتمويل من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية والجماعة الترابية لتنزولين.

وزار الوفد أيضا ورش إنجاز مشروع حماية مركز جماعة تنزولين من الفيضانات، واطلع على مشاريع الحماية من الفيضانات والتنقيب عن المياه الجوفية بنفوذ وكالة الحوض المائي لدرعة واد نون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *