متابعات

تقرير قضاة جطو بجهة گلميم..مأدبة بجماعة الشاطئ الأبيض كلفت 55 مليون سنتيم

أفاد تقرير للمجلس الجهوي للحسابات بجهة كلميم وادنون عن مجموعة من الاختلالات المالية والتدبيرية بجماعات الجهة، لن تبقى صفقة الإطعام ب 55 مليون سنتيم بجماعة الشاطئ الأبيض أهم فضيحة حملها تقرير قضاة جطو بالجهة.

وكشف تقرير المجلس أن ديباجة العقد تحيل إلى مراجع قانونية تتعلق بالعقود المبرمة من طرف العمالات والأقاليم وليس الجماعات، كما لم يتم التنصيص على الشروط التقنية والصحية واللوجستية لتنفيذ العقد، ولا تتضمن البنود التعاقدية أية إشارة إلى إمكانية تعديل أو تغيير في الكميات وطرق احتسابها بناء على الخدمات المنجزة فعليا، حيث تم احتساب 160 مائدة بمعدل (10 أشخاص بالمائدة الواحدة) لوجبة فطور واحدة و3 وجبات غذاء، في حين لا يتضمن ملف العقد أي كشف حساب أو شهادة تؤكد إنجاز الخدمة وفقا لما تم أداؤه.

وتطرق التقرير إلى أن نتائج التحريات المنجزة، كشفت أن حفل الغذاء المنظم بتاريخ 18 غشت 2018 ، لم يشمل وجبة الغذاء، كما هو منصوص عليه بالعقد وإنما وجبة عشاء واحدة مكونة من خمس محتويات واستراحة شاي، بينما يتضمن العقد أربع وجبات غذاء تحتوي على مكونات أخرى معدة لفائدة 1600 شخص.

وكشفت تحريات قضاة جطو أيضا أن عدد الأشخاص الذي حضروا المأدبة موضوع العقد المذكور قدر ما بين 300 و400 شخص، وهو ما يعني أداء الجماعة لمبلغ زيادة عن المستحق قدره 418000 درهم.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *