الرئيسية 10 المشهد الأول 10 مركز المسيرين الشباب للمقاولة: نعمل على المساهمة في شجيع المبادرة الخاصة

مركز المسيرين الشباب للمقاولة: نعمل على المساهمة في شجيع المبادرة الخاصة

استثمار/ مقاولة

قال الرئيس الوطني لمركز المسيرين الشباب للمقاولة، طارق الزيدي، مساء أمس الجمعة بأكادير، “إن المركز يتوخى بلورة توصيات للنهوض بالمقاولة المغربية، وتعزيز دوره كقوة اقتراحية بشأن المقاولات الصغرى والمتوسطة، على المستوى المحلي والوطني والدولي”.

وأضاف، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، خلال ندوة نظمت حول موضوع “نموذج التنمية الجديد، ما مكانة جهة سوس ماسة ؟”، أن المركز يعمل على المساهمة في تشجيع المبادرة الخاصة، وتكوين المسيرين الشباب، وتعزيز مكانة المركز باعتباره منتجا للأفكار والمبادرات لفائدة المقاولات.

وأبرز الزيدي، خلال هذه الندوة، التي شارك فيها ثلة من الأساتذة والباحثين والفاعلين الاقتصاديين على المستوى المحلي، أن المركز لا يهدف إلى تكوين الشباب فحسب، بل يعمل أيضا على خلق فضاء للتفكير وتبادل الآراء والتجارب من أجل مواكبة المقاول الشاب ، ورفع الاكراهات والتحديات التي تعترض المقاولة، مشيرا إلى أن المركز يعمل، في هذا السياق، على بلورة توصيات واقتراحات وتقديمها إلى المؤسسات المعنية، سواء بالقطاع العام أو الخاص، وكذا الأحزاب السياسية.

وأضاف أن هذه الندوة، التي تنظم بأكادير كنقطة انطلاقة للمركز، في أفق تنظيم ندوات مماثلة في مختلف جهات المملكة، تروم بلورة “فهم أفضل لمشروع هيكلة القطاع الصناعي في منطقة سوس ماسة، ومعرفة تحديات السوق الصناعية الوطنية والدولية، وتحديد الفرص التي ستوفرها هذه التطورات الجديدة، وبالتالي المساهمة في النقاش الوطني حول النموذج التنموي الجديد”.

وقاربت هذه الندوة عددا من المواضيع تروم إيجاد أجوبة لمجموعة من الأسئلة من قبيل “ما هي خطة التنمية المطبقة في جهة سوس ماسة ؟”، و” ما هي الاجراءات التي ينبغي اتخاذها لتشجيع وتعزيز المشاريع في المنطقة ؟”، و ” ما هي إمكانيات المنطقة ؟ “، و” ما هي فرص الاستثمار والتنمية التي توفرها الجهة ؟” ، و” كيف يمكننا أن نجعل من قطاع الصناعة المحرك الأساسي لتنمية الجهة ؟”.

يشار إلى أن مركز المسيرين الشباب للمقاولة هو جمعية ديناميكية تجمع المقاولين الشباب حول العالم بهدف تشجيع ريادة الأعمال ودعم المسيرين الشباب في تحقيق مشاريعهم من خلال تزويدهم بكل الأدوات اللازمة لدعمهم.

ويطمح المركز إلى جلب أصوات مسيري المقاولات الذين يعملون يوميا من أجل اقتصاد أكثر إنسانية وأكثر مسؤولية لتقديم قدوة جيدة للأجيال القادمة، وكذا العمل من أجل الدفاع عن القيم والمصالح المشتركة وتقديم الدعم من أجل خلق مسير مثالي للمقاولة.

مشاركة الموضوع
Share on Facebook
Facebook
Share on Google+
Google+
Tweet about this on Twitter
Twitter

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Website Security Test