تربية وتعليم

وحدات للتعليم الأولي تستفيد من التجهيز في تيزنيت

بلغت الكلفة المالية الاجمالية المخصصة لتهيئة وتجهيز فضاءات التعليم الاولي في العالم القروي بإقليم تيزنيت ، والبالغ عددها 11 وحدة ، ما مجموعه 616 ألف و 253 درهم.

وأفاد تقرير لقسم العمل الاجتماعي بعمالة تيزنيت أن 341 ألف و 253 درهم من هذا المبلغ خصص لأشغال التهيئة ، بينما تم رصد مبلغ 275 ألف درهم لتمويل التجهيزات الضرورية لهذه الوحدات ، التي تصل الكلفة الاجمالية لتدبيرها من طرف مؤسسة زاكورة للتربية 2 مليون و 420 ألف درهم ، موزعة مناصفة على سنتي 2019 ، و 2020.

وحسب المصدر نفسه ، فإن هذا المشروع يندرج في إطار مسلسل تنزيل برامج المرحلة الثالثة للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية برسم الفترة 2019 – 2023 ، وكذا في إطار تنفيذ مقتضيات البرنامج الرابع المتعلق بالدفع بالتنمية البشرية للأجيال الصاعدة – محور التعليم الأولي.

وفي سياق تتبع تنفيذ هذا البرنامج ، قام حسن خليل ، عامل إقليم تيزنيت رئيس اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية ، مؤخرا بزيارة ثلاث وحدات للتعليم الاولي تمت تهيئتها وتجهيزها في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بكل من جماعات تيغمي ، وسيدي أحمد أموسى ، وأربعاء الساحل ، وذلك بحضور مدير مؤسسة زكورة للتربية ، ورئيس المجلس العلمي المحلي ، والمدير الإقليمي للوزارة التربية الوطنية.

يذكر أن اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية لإقليم تيزنيت ممثلة في شخص رئيسها عامل الإقليم ومؤسسة زكورة ، سبق لهما التوقيع على عقد – برنامج يتم بمقتضاه تهيئة وتجهيز 11 وحدة للتعليم الاولي بالوسط القروي ، وذلك في إطار العملية الوطنية لإحداث 1200 وحدة للتعليم الاولي برسم سنة 2019.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *