جهويات

أبهاي يترأس الاجتماع الأول ل”CRI” جهة كلميم

عقد المركز الجهوي للاستثمار لجهة كلميم واد نون ، اليوم الثلاثاء بمقر ولاية الجهة، الاجتماع الأول لمجلسه الإداري.
ويأتي هذا الاجتماع ، الذي ترأسه والي الجهة، محمد الناجم أبهاي، بحضور أعضاء المجلس الإداري، في إطار الانطلاقة العملية لتفعيل القانون رقم 47.18 المتعلق بإصلاح المراكز الجهوية للاستثمار وبإحداث اللجان الجهوية الموحدة للاستثمار.
و في افتتاحه لأشغال هذا المجلس الإداري للمركز، في نسخته الجديدة ، ذكر الناجم أبهاي، بالمحاور الرئيسية لإصلاح المراكز الجهوية للاستثمار .
ودعا الوالي المجلس الى الانخراط التام والجاد في مشروع إصلاح هذه المراكز، والعمل في إطار تشاركي لخلق جو أمثل للاستثمارات بالجهة وتشجيع المستثمرين، والى التعبئة الدائمة لمواكبة المستثمرين والمقاولات ، لاسيما الصغرى منها والمتوسطة، بهدف تحسين مناخ الاستثمار بجهة كلميم واد نون.
كما دعا جميع الفاعلين بالجهة الى مساهمة فعالة ومحورية في إنعاش الاقتصاد والتحفيز والتسويق الملائم للمؤهلات الاستثمارية للجهة.
من جهته سلط مدير المركز بالنيابة، بورارن أحمد ناه، الضوء، بالخصوص، على المهام الجديدة للمؤسسة باعتبارها شباكا وحيدا في خدمة المستثمر والموجه للزبناء، من خلال منظومة جديدة تقوم على قطبين: دار المستثمر ، و قطب التحفيز الترابي .
و صادق المجلس، بالإجماع، على ميزانيتي 2019 و2020 ، والمخطط التنظيمي الذي يحدد بنيات المركز التنظيمية واختصاصاتها، والنظام الأساسي الخاص بمستخدمي المركز ، والنظام الذي تحدد بموجبه شروط وأشكال إبرام الصفقات.
كما صادق على إحداث لجنة التدقيق، وتعيين وأعضائها، وتحديد اختصاصاتها وكيفية سيرها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *