مجتمع

شكايات لنقابات الفنانين المغاربة ترسل الهوراي “حمزة الحزين” إلى السجن

كشفت الكونفدرالية المغربية للمنظمات الفنية والثقافية المحترفة، أنه جرى اعتقال الناشط الفيسوكي محمد تاغرة المعروف بـ “حمزة الحزين” المنحدر من مدينة هوارة، بعد نشره “فيديو تحريضي” ضد الفنانين المغاربة بدون استثناء.

وأوضح بلاغ للكونفدرالية، أن اعتقال الحزين جاء بعد شكاية تقدمت بها ضده بتاريخ 7 أبريل الجاري، مباشرة بعد نشره لفيديو بتاريخ 5 أبريل يهاجم من خلال عموم الفنانين المغاربة بمجموعة من الشتائم والألفاظ المهينة في حق المبدعين والفنانين.

وكانت النقابة المغربية لمهن الفنون الدرامية قد وجهت بدورها شكاية الكترونية إلى النيابة العامة ضد “الحزين”، متهمة إياه بشن حملة تحريضية ضد الفنانين بسبب مطالبتهم بالاستفادة من دعم صندوق تدبير جائحة كورونا كغيرهم من المواطنين الذين تعرض قوتهم اليومي للضرر من قرار الحجر الصحي.

وفي هذا الصدد كتب مسعود بوحسين رئيس النقابة المغربية لمهن الفنون الدرامية على حسابه بفيسبوك قائلا: “لأن الموضوع وصل إلى حد السب والقذف والتكفير والتحريض على كراهية الفنانين…فقد ثم وضع شكاية إلكترونية في الموضوع لدى النيابة العامة بعد زوال اليوم بعد التشاور مع مجموعة من الهيئات الفنية”.

وأضاف: “واش الممثلين ديال ميركان (أقوى صناعة ثقافية فالعالم) حتى هما قصحاتهم كرونا؟ هذي الرئيسة ديال النقابة دالفنانين كتهضر على القانون اللي قرر ترامب لانقاد الاقتصاد الأمريكي واسميتو قانون CARES وكيفاش خص الفنانة الأمريكان (المتضررين طبعا) يستافدو منو”.

وكان الحزين قد اعتقل وسجن مرات عديدة بسبب قضايا تتعلق أساسا بالسب والقذف.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *