جهويات

عامل تارودانت يصدر قرارا يقضي باعتماد التدريس عن بعد

ذكر مصدر”مشاهد”، أن السلطات الإقليمية بتارودانت، قررت بعد التشاور مع المديرية الإقليمية للتربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، اعتماد التعليم عن بعد خلال بداية الموسم الدراسي الجديد، الذي يأتي في ظرفية تشهد فيها بلادنا جائحة كورونا.

وأضاف ذات المصدر، أنه وفي اطار تتبع تطورات السير العادي للدخول المدرسي، فإن الإتجاه صب خلال اجتماع اللجنة الإقليمية، امس الاثنين، في اتجاه اعتماد الدارسة عن بعد في البداية خلال شهر شتنبر، والذي يشهد أصلا مجموعة من الإجراءات الروتينية المتعلقة بتوزيع الكتب المدرسية واستعمالات الزمن، وهي الأمور التي سيتم منعها هذه السنة من خلال عدم حضور التلاميذ للمؤسسة، حيث من المرتقب أن يتم اعتماد طريقة جديدة لتوزيع الكتب المدرسية بطريقة تضمن عدم توافدهم بشكل جماعي للمؤسسات.

وأضاف ذات المصدر، أن هناك بعض المؤسسات ستعتمد الحضور للمؤسسات والقيام بهذه الإجراءات، حسب الوضعية الوبائية بالمنطقة التي تتواجد فيها.

وأوضحت ، أنه تم اتخاد هذا القرار كإجراء احترازي، يرمي إلى عدم تسجيل اصابات بفيروس كورونا داخل المؤسسات التعليمية في بداية الدخول المدرسي، خصوصا وأن عدد من التلاميذ والأطر التربوية والإدارية سيتوافدون من مدن خارج الإقليم، مما يجعل إمكانية حملهم للفيروس واردة.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *