جهويات

الرشيدية:بناء 10 حجرات جديدة بالمركز الجهوي لمهن التربية والتكوين

أعلنت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين عن توسيع عرض التكوين بالمركز الجهوي لمهن التربية والتكوين درعة تافيلالت بدءا من الموسم الدراسي 2021/2022 من خلال إدراج تخصصات جديدة.

وأوضح بلاغ عن المركز أن هذا القرار تم اتخاذه خلال لقاء عمل انعقد بالرشيدية، وجمع بين مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين درعة-تافيلالت، علي براد، ومدير المركز الجهوي لمهن التربية والتكوين، زيد بنيدير.

ومواصلة للجهود المبذولة من طرف الأكاديمية في تأهيل فضاءات وحجرات المقر الرئيس، فسيتم توسيع العرض التكويني ببناء 10 حجرات جديدة معززة بجناح علمي يتضمن مختبر تخصص علوم الفيزياء والكيمياء وعلوم الحياة والأرض. وتروم هذه الأشغال تمكين الأساتدة المتدربين من القيام بمختلف التجارب والمناولات المقررة بالبرامج الدراسية خلال الوضعيات التكوينية وإتقانها قبل التحاقهم بفصولهم الدراسية.

كما سيتم بناء مدرج يستجيب لجميع المعايير بطاقة استعيابية قدرها 160 مقعدا. وكلفت أشغال توسعة المركز الجهوي لمهن التربية والتكوين درعة تافيلالت ميزانية الأكاديمية غلافا ماليا قدره 5 ملايين و984 ألف و011 درهما.

وشكل اللقاء مناسبة لتقديم وضعية التشخيص الأولي وحاجيات المركز من فضاءات وموارد بشرية وأدوات مخبرية، والتداول بشأن المقترحات التي تستهدف الرفع من نجاعة وجودة التكوين الأساسي ومهننته و ظروف التكوين بمختلف المسالك والتخصصات.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *