جهويات

زاكورة :ورثة الملولي يتعرضون على اجراءات كراء نظارة أوقاف

أقدم  ورثة الملولي اليحياوي التنسيطي بواسطة دفاعهم بتعرض على اجراءات كراء نظارة اوقاف زاكورة لقطعة أرضية حبسية مساحتها 9000 متر مربع،و المتواجدة غرب مدرسة التعليم العتيق المحادية لحي التمور بمدينة زاكورة، لمدة 6 سنوات قابلة للتجديد.

واعتبر ورثة الملولي العقار المذكور ملكا خاصا بالورثة، وأن مطلب التحفيظ المقدم في شأنهm/33177 من طرف نظارة اوقاف زاكورة لازال مجمدا لحد الآن.

واستنادا الى رسم الاستمرار مضمن تحت عدد 266 صحيفة 187 صادر سنة 1959، ثم تقديم دعوى الاستحقاق في هذا الموضوع، والتي فتح لها ملف عقاري عدد 20/1401/2017 بابتدائية زاكورة، وصدر فيه حكم تمهيدي عدد 128 بتاريخ 27/12/2018، والذي قضى بإجراء معاينة وخبرة عقارية على كل اراضي مدينة زاكورة، حيث أثبتت أن رسم الاستمرار مطابق لهذا العقار كما أن هذا النزاع بحسب دفاع الملولي، لازال معروضا أمام استئنافية ورزازات ملف عقاري عدد 72/1401/2020.

وقال الحبيب الملولي وكيل الورثة في تصريح ل “مشاهد”  إن العقد الذي سيبرم مع مكتري العقار و نظارة الأوقاف زاكورة في هذا الشأن باطل ولا سند قانوني له. وعن عزمهم مباشرة كل أشكال المنع القانونية لهذا العقار الى حين صدور حكم قضائي.

وفي السياق ذاته،قال نائب ناظر أوقاف زاكورة  في تصريح ل “مشاهد” إن “العقار المراد كراؤه لا علاقة له بالعقار موضوع النزاع، وأنه يدخل ضمن العقار المشيد عليه مدرستي التعليم العتيق و التمور مطلب تحفيظ m/33177.

لذلك طالب وكيل ورثة الملولي وزير الأوقاف بالتدخل العاجل لالغاء وتجميد كافة اجراءات و عمليات كراء العقار لكونها غير قانونية وتستهدف مصادرة حقهم الثابت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *