متابعات

بعد منعهم دخول الكلية..الأطباء الداخليون في”وقفة صامتة”

احتج الأطباء الداخليين ،اليوم الخميس ،بأكادير، من خارج أسوار كلية الطب والصيدلة، في”وقفة صامتة”لتنديد بكرامة الطبيب التي تم المساس بها.

و تفاجأ الأطباء الداخليين بعد مرور ستة أسابيع كاملة من وضعية العطالة التي فرضت عليهم دون التحاقهم بالمصالح الاستشفائية منعهم من دخول أسوار كلية الطب و الصيدلة بدون سبب أو تفسير،والتي على إثرها قرر الأطباء المحتجون بعمل وقفة صامتة للتعبير عن احتجاجهم وغضبهم اتجاه عمادة الكلية التي رفضت تعيينهم في تخصصاتهم.

وقال فيصل الرزيزي،رئيس جمعية الأطباء الداخليين بالمستشفى الجامعي بأكادير، في تصريح ل “مشاهد”،إن مواصلة الاحتجاج والنضال جاء بعد استنفاذ الحوار مع الادارة التي فضلت سياسة التماطل والتملص من المسؤولية.

وأكد المتحدث ذاته،على أن مطالبهم عادلة ومشروعة،وتصب في اتجاه الحصول على تكوين جيد واعتبر المستشفى الجهوي الذي تم تعيينهم فيه كأطباء داخليون غير مؤهل بتاتا لانتفاء المرافق البيداغوجية و سعة المصالح الاستشفائية المحدودة بالاضافة إلى انتفاء ميزانية التكوين.

وكان الأساتذة قد احتجوا داخل المركز الجهوي الاستشفائي الحسن الثاني بأكادير،يوم الاثنين 19 أبريل الجاري،ضد العطالة المفروضة عليهم، إذ لم يلتحق أي طبيب داخلي بالمصالح الاستشفائية باستثناء مصلحة المستعجلات، بسبب عدم رغبة الإدارة في تسوية وضعيتهم الإدارية وإلحاق كل الأطباء الداخليين بالتخصصات التي اختاروها  وفق تصريحهم.

 

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *