متابعات

كلميم: انتخاب نازومي رئيسا جديدا للمجلس الإقليمي

تم، اليوم الخميس، انتخاب محمد الحبيب نازومي، عن حزب الاتحاد الدستوري، رئيسا جديدا للمجلس الإقليمي لكلميم. وحصل نازومي، خلال هذه الجلسة، على أصوات 9 أعضاء من أصل13 عضوا يتألف منهم المجلس الإقليمي، بينما حصل منافسه محمد بلفقيه عن حزب الأصالة والمعاصرة، والذي تغيب بمعية عضوين آخرين عن جلسة التصويت، على صوت واحد.

وعرفت هذه الجلسة الانتخابية، التي جرت بحضور والي جهة كلميم – واد نون محمد الناجم أبهاي، انتخاب نائبي الرئيس، وكاتب المجلس ونائبه.

ويتعلق الأمر بعالي بوتا نائبا أول لرئيس المجلس، ومليكة بوحسون نائبا ثانيا، وهما عن حزب التجمع الوطني للأحرار، فضلا عن انتخاب رشيدة ويدا (حزب الاستقلال) كاتبة للمجلس، ورشيد الخيدر (حزب الأمل) نائبا لها.

وتبوأ حزبا الأصالة والمعاصرة والتجمع الوطني للأحرار صدارة انتخابات أعضاء المجلس الإقليمي لكلميم بـ 3 مقاعد لكل واحد منهما، من مجموع 13 مقعدا.

وحاز حزب الأصالة والمعاصرة على 96 صوتا منحته 3 مقاعد، متبوعا بحزب التجمع الوطني للأحرار الذي على 66 صوتا بـ 3 مقاعد، بينما ظفر حزب الاستقلال بـ 55 صوتا منحته مقعدين، وتحالف الاتحاد الدستوري والتقدم والاشتراكية والاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية على 52 صوتا بمقعدين، وحزب الأمل على 35 صوتا بمقعدين أيضا، فيما حصل حزب الحركة الشعبية على30 صوتا بمقعد واحد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *