متابعات

فيدرالية الدواجن تهدد بالقضاء ضد مزوري علامة الجودة في الانترنت

قالت الفيدرالية البيمهنية لقطاع الدواجن،إنها ستلجأ إلى القضاء ضد كل من يقدم على الاستعمال غير القانوني لعلامة الجودة والتضليل والاحتيال بخصوص منتجات الدواجن.

وأوضحت الفيدرالية، أنها لاحظت انتشار وتزايد مواقع الكترونية ونقاط للبيع تعمل على ترويج وبيع منتجات الدواجن تحت مختلف علامات الجودة الفلاحية أو تسميات بيولوجية دون التوفر على الشهادات اللازمة لهذه التسميات.

وذكرت في بيان لها، أنها “بصفتها التنظيم المهني المعترف به وفقا لمقتضيات القانون رقم 12-03 كهيئة بيمهنية فلاحية ممثلة لسلسلة الدواجن، ستتابع عن قرب هذا النوع من الإعلانات الكاذبة والمضللة”.

وشددت الفيدرالية على أن إنتاج وتسويق المنتجات تحت علامة الجودة الفلاحية أو التسمية البيولوجية يجب أن يتم وفقا لإجراءات قانونية معينة تحددها مقتضيات القانون رقم 06-25 المتعلق بالعلامات المميزة للمنشأ والجودة للمواد الغذائية والمنتوجات الفلاحية والبحرية ومقتضيات القانون رقم 12-39 المتعلق بالإنتاج البيولوجي للمنتوجات الفلاحية والمائية، ووفق شروط دفاتر التحملات المعتمدة من طرف وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات والتي تم نشرها في الجريدة الرسمية.

وخلصت على أن أي عملية تسويق لمنتجات الدواجن تحت علامة الجودة الفلاحية أو التسمية البيولوجية دون التوفر على دفتر التحملات والشهادة التي تصادق على علامة الجودة تعتبر، بموجب القانون، غشا واحتيالا من شأنه تضليل المستهلك حول خصائص المنتوج المطروح للبيع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *