رياضة

نجاح كبير ومشاركة متميزة في سباق سيدي بوعثمان

فاز العدَّاء عادل ولد ليدام بالنسخة الأولى من سباق 12 كيلومترا، السبت 23 يوليوز 2022، بمناسبة مهرجان سيدي مخلوف (عمالة إقليم الرحامنة)، فيما عاد المركز الثاني للعدَّاء حمزة لمقرطس، على أن المركز الثالث ناله محمد الطلحاوي.

وفي فئة الاناث، تُوِّجت العداءة سُكينة أثنان بالسباق، فيما عادت الرُّتبة الثانية للعداءة وفاء لكزوار، على أن الرتبة الثالثة نالتها العداءة فتيحة أسميد.

وتَمَيَّز السباق باحتدام التنافس الكبير بين أجود العدائين والعداءات المشاركات والمشاركين على طول مسافة 12 كيلومترا انطلاقا من الجماعة الترابية سيدي بوعثمان وصولاً إلى الجماعة الترابية الجبيلات، والتي حظيت بدعم كبير من قبل جماهير الرحامنة رغم ارتفاع درجة الحرارة.

ولاقى السباق دعماً مميزًا من قبل السلطات الإقليمية والمحلية والمنتخبة، فضلا عن فعاليات وشركاء آخرين مؤسساتيين وخواص، ومؤسسة RBM SPORTS ، حيث تم تكريم عدد من الشخصيات والفعاليات عربون وفاء على جُهودهم الخَيِّرة من أجل رفعة الرياضة المغربية ومساهماتهم في التنمية المحلية.

ونظم السباق على الطريق، بموازاة مع فعاليات الإحتفاء بموسم الولي الصالح سيدي مخلوف في مهرجان التبوريدة، من أجل تنافس رياضي يفرز الأبطال احتفى بالمُتوجات والمتوجين، لرفعة الرياضة المغربية، بعدما خصصت إدارة السباق جوائز مالية لأفضل المتوجات والمتوجين في هذا السباق الرياضي النوعي.

وعبّر رشيد بنمزيان، مدير السباق، وعضو الجمعية الدَّولية للسباقات والماراطون عن سعادته بنجاح النسخة الأولى من سباق سيدي بوعثمان/الجبيلات على مسافة12كيلومترا، مؤكدا أن دورة 2023 بجماعة سيدي بوعثمان ستكون في نصف الماراثون والتي يراهن عليها أن تكبر بحجم انتظارات العداءات والعدائين والشركاء والفاعلين.

وشكل السباق على الطريق على طول مسافة 12 كيلومترا مناسبة تحقيق رقم قياسي في المنافسة الرياضية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *