متابعات

التامك يعلن تدابير تحفيزية لطلبة آسا الزاك

كشف رشيد التامك، رئيس المجلس الإقليمي لأسا الزاگ، عن استراتيجية المجلس الجديدة تروم الإرتقاء و العُلِّي بقطاع التعليم و التربية بجهة الجنوب عموما و أسا الزاگ بالخصوص، تحت شعار “التعليم أولوية”.

و أكد رشيد التامك في تصريح صحفي،على أن المجلس الإقليمي لآسا الزاگ بدل مجهودات كبيرة للرقي بمستوى التعليم بالإقليم، و ذلك بخلق مبادرات وتوقيع اتفاقيات فعالة من شأنها النهوض بهذا القطاع، و تيسر العمل والتخطيط الجيد نحو مستقبل واعد يهم أبناء هذا الإقليم .

فمنذ سنوات من العمل أبرم المجلس الإقليمي لأسا الزاگ، عدة إتفاقيات مع مؤسسات تربوية مختلفة على الصعيد الوطني، للمساهمة في فتح الآفاق أمام التلاميذ الحاصلين على شهادة البكالوريا

وعقد المجلس إتفاقية شراكة مع “مؤسسة القلم” للأقسام التحضيرية بمدينة أگادير سنة 2017 ، وكان الهدف منها فتح الأبواب أمام أبناء اقليم آسا الزاگ، لتجني هذه الإتفاقية ثمارها في 2022، بتخرج أول دفعة من المهندسين مع الإحتفاء بهم، و تشجيعا للطلبة المهندسين الذين لازالوا يتابعون دراستهم في نفس المركب التربوي ، و تجدر الإشارة إلى أن المجلس قام بتسجيل 17 طالبا مهندسا إلى حدود الآن.

و في نفس السياق سعى المجلس الإقليمي منذ سنوات عديدة إلى توفير السكن للطلبة و الطالبات، ضمن إتفاقية شراكة مع مؤسسة “ميلود الشعبي” بمدينة أگادير ، هادفا إلى جعل الظروف ملائمة للطلبة الذين يتابعون دراستهم بعيدا عن الإقليم .

ووقع أيضا المجلس إتفاقية شراكة مع “المعهد العالي للصحافة و الإعلام” بالدار البيضاء منذ سنة 2018، لفتح الأبواب أمام طلبة الإقليم لاستكمال دراستهم ، مع التكفل بكل المصاريف طيلة 3 سنوات الدارسة إلى حين التخرج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *