متابعات

الجنرال بلخير يشارك في مؤتمر دولي ينظمه الجيش الإسرائيلي

يشارك المفتش العام للقوات المسلحة الملكية وقائد المنطقة الجنوبية الجنرال بلخير فاروق، في مؤتمر دولي، ينظمه الجيش الإسرائيلي، حول التجديد والتحديث العسكري الدولي، إلى جانب العشرات من قادة جيوش العالم من بينهم قادة جيوش عربية الذي ستنطلق فعالياته من 12 شتنبر الجاري إلى غاية 15 منه.

وكشف المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي أن المؤتمر سيستمر لمدة اسبوع، و”سيتناول آليات التغيير والابتكار التي يشهدها ميدان المعركة الحديثة بالتركيز على: الدفاع المتعدد الأبعاد، الولوج البري المتعدد الأبعاد، الضربات المتعددة الأبعاد، إدارة الطيف العسكري – سبكتروم، السايبر البحث والأساليب”.
وأضاف أدرعي أن “التطور والتجدد العسكري سيكونان من صلب أعمال المؤتمر الدولي”، الذي من شأنه بحسبه “أن يعزز الشرعية الدولية في مجال توسيع حرية العمل وخلق عمق استراتيجي مع ابراز اسرائيل كقوة إقليمية وجسر تلاقي بين الثقافات ضف إلى كونها مورد مهم في مجال الابتكار والأمن المحلي والدولي”.

وكان رئيس الأركان الإسرائيلي أفيف كوخافي، قد زار المغرب لأول مرة في شهر يوليوز المنصرم .حيث أوضح أن الزيارة تهدف إلى التعلم وتبادل المعرفة، كجزء من الجهود المبذولة لتوسيع التعاون العسكري بين إسرائيل ودول أخرى.

وتأتي زيارة كوخافي في أعقاب زيارة وزير الأمن بيني غانتس في نونبر الماضي وتوقيعه اتفاقية تعاون أمني علنية في سابقة على مستوى البلدين. وبحسب مصادر أمنية، فإن إقامة علاقات أمنية مع المغرب هو أمر له قيمته الاستراتيجية ولا تنحصر في كونها مجرد زيارة رمزية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *