رياضة

الهتافات العنصرية ضد الأمازيغ..جمهور الحسنية: نطالب أن تتدخل جامعة لقجع

تعالت بشكل لافت يوم أمس بملعب الدارالبيضاء هتافات وشعارات عنصرية تستهدف جمهور فريق الحسنية خلال لقائه بفريق الرجاء، وقال أحد محبي فريق سوس إن ما يحدث يستدعي ان يسجل اعلاميا، مع دعوة جامعة لقجع الى محاربة هذه العنصرية في الملاعب ضد المكون الامازيغي، وأضاف أن موضوع العنصرية العرقية ضد المكون الامازيغي في مباراة الرجاء ضد الحسنية يستحق ان يكشف للرأي العام كخطوة أولى ستتلوها خطوات متلاحقة و سريعة.

وفي هذا السياق، قال مصدر مقرب من نادي الحسنية إن فعاليات امازيغية ستراسل لقجع لمطالبته بإتخاذ الاجراءات القانونية، لزجر هذه العنصرية في الملاعب ضد الامازيغ كخطوة أولى و في حالة عدم التجاوب سيتم رفع الامر الى الفيفا.
وتمنى مصدر الجريدة أن يتم فضح هذا العداء العنصري الذي كان واضحا في مقابلة امس ضد المكون الامازيغي، وذلك للقطع مع الصمت حول هذه الظاهرة المرفوضة قانونيا ورياضيا وطنيا ودوليا، مؤكدا أن صمت الحكام والجامعة على هذه العنصرية العرقية في الملاعب الرياضية لم يعد مقبولا.
من جهة اخرى، ستقوم فعاليات من المجتمع الوطني بأكادير بمبادرة حقوقية و قانونية تجاه الجامعة الملكية المغربية وفي حالة استمرار صمتها حول تفشي هذه ظاهرة العنصرية العرقية ضد الامازيغ من طرف هذا الجمهور فانها ستقوم بخطوات لدى الفيفا .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *