جهويات | مشاهد TV

أكادير.. انعقاد الدورة العادية لغرفة التجارة والصناعة والخدمات(فيديو)

عقدت غرفة التجارة والصناعة والخدمات سوس ماسة الدورة العادية للجمعية العامة برسم دورة أكتوبر 2022،يوم أمس الاثنين بمقر الغرفة بأكادير.

وبهذه المناسبة،قال سعيد ضور،رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات سوس ماسة،إنه تم اختيار موضوعين أساسيين لهذه الدورة، اشكالية ندرة المياه والاستثمار،وذلك تماشيا مع توجيهات الملك محمد السادس في خطابه الأخير بمناسبة افتتاح الدورة الأولى من السنة التشريعية الثانية من الولاية التشريعية الحادية عشرة.

وأشار ضور إلى أن الغرفة تشتغل بشراكة مع الغرفة البلجيكية المغربية للصناعة والتجارة على تنظيم لقاء حول إشكالية ندرة المياه و الحلول التكنولوجية المتاحة للمقاولات.

كما ذكر الرئيس من خلال كلمته بأهم الانشطة التي قامت بها الغرفة التزاما منها بالتفاعل و التجاوب مع اقتراحات أعضاء الغرفة في الدورات السابقة.

من جهة أخرى،قدم عبد الرحيم الرامي، المدير الجهوي لغرفة التجارة والصناعة والخدمات،نبذة بمناسبة حصول الغرفة على شهادة ISO 9001 نسخة 2015،وتسليم هذه الشهادة من طرف ممثلة مكتب التدقيق “TUV Rheinland” للرئيس الغرفة.

وتم خلال اللقاء،عرض تقرير أنشطة الغرفة فيما بين الدورتيين و تقديم تقارير اللجان الدائمة للغرفة، ومصادقة الجمعية العامة على محضر الدورة العادية للغرفة،كما تمت المصادقة على الاتفاقيات التالية بعد تقديم عرض مقتضب حول محتواها و شروط تطبيقها : مشروع ميثاق السلوكيات الخاص بأعضاء غرف التجارة والصناعة والخدمات ؛ مشروع إحداث وتدبير نظام للحجز الإلكتروني خاص بسيارا ت الأجرة ؛ مشروع التعريفة الجديدة لمختلف خدمات الغرفة ؛ مشروع اتفاقية شراكة مع مؤسسة البنك الشعبي لإنشاء المقاولات ؛مشروع اتفاقية تهيئة الشطر الثالث من المنطقة الصناعة المندمجة لاكادير ؛ مشروع اتفاقية شراكة من أجل تأهيل المناطق الصناعية باولاد تايمة وتيزنيت؛ احالة مشكل استخلاص الدخول “الصنك” بسوق الثلاثاء بإنزكان للجان المختصة للغرفة.

وقد حضر هذه الدورة،أعضاء الغرفة و ممثلي السلطات المحلية و رجال الأعمال و المستثمرين بالجهة و المؤسسات الشريكة و الجماعات الترابية و الجمعيات المهنية،كما تميز هذا اللقاء بحضور، كريم أشنكلي، رئيس جهة سوس ماسة و عبد العزيز بنضو رئيس جامعة ابن زهر و ابراهيم الإبراهيمي الكاتب العام للاتحاد العام لمقاولات المغرب – سوس ماسة و ابراهيم حافيدي المدير العام للوكالة الوطنية لتنمية مناطق الواحات وشجر الأرگان.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *