مجتمع

اشتوكة ايت باها .. لقاء موسع حول التدابير والاجراءات المتعلقة بالإحصاء العام للسكان والسكنى 2024

انعقد، أمس الثلاثاء، بمقر عمالة إقليم اشتوكة أيت باها، اجتماع موسع حول التحضيرات والمستجدات المتعلقة بالإحصاء العام للسكان والسكنى 2024.

وخلال هذا اللقاء الذي ترأسه عامل إقليم اشتوكة ايت باها، جمال خلوق، تم تسليط الضوء على مجموعة من التدابير والإجراءات العملية التي تم إطلاقها، أو التي سيتم انجازها في أفق الاستعدادات المواكبة لعملية الاحصاء العام للسكان والسكنى المقررة ابتداء من فاتح شتنبر المقبل.

وفي كلمة بالمناسبة، أكد عامل الإقليم على الأهمية القصوى لهذه العملية التي تحظى بعناية ملكية خاصة باعتبارها آلية مهمة لتشخيص الوضعية الديموغرافية ببلادنا، واستشراف مختلف السياسات العمومية، وتحديد نجاعة البرامج القطاعية في أفق بناء المشروع المجتمعي، وترسيخ النموذج التنموي.

وذكر المسؤول الترابي، بعدد من الإجراءات العملية والميدانية التي تم إطلاقها بالإقليم استعدادا لهذه العملية الكبرى، على مستوى تعبئة الإمكانيات المادية واللوجستية والموارد البشرية، وانخراط عدد من المصالح القطاعية في هذه الاستعدادات، مؤكدا على أهمية التنسيق وانخراط مختلف المتدخلين من سلطات ومؤسسات عمومية وجماعات ترابية ونسيج جمعوي في إنجاح هذه العملية الوطنية الكبرى، وضرورة التحسيس والتواصل مع الساكنة المحلية قصد تفاعلها الإيجابي مع مختلف مراحل العملية.

من جهة أخرى، تم تقديم عرض مفصل من طرف مصالح المديرية الجهوية للمندوبية السامية للتخطيط تم من خلاله الوقوف عند مجموعة القضايا المتعلقة بأهداف عملية الإحصاء العام للسكان والسكنى، والمراحل التي تم إنجازها استعدادا لهذه العملية، وصولا إلى الإمكانيات المادية واللوجستية والموارد البشرية المطلوبة في مختلف المراحل على المستوى الإقليمي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *