الرئيسية 10 المشهد الأول 10 عمال فندق رضا بزاكورة يضربون اليوم عن العمل لهذه الاسباب

عمال فندق رضا بزاكورة يضربون اليوم عن العمل لهذه الاسباب

احتضن مقر الكونفدرالية الديموقراطية للشغل بزاكورة مؤخرا، الجمع العام لعمال ومستخدموا فندق “رضا h.n.g” ،(حضرت الجريدة أطواره) ،ناقش خلاله الحاضرون الأوضاع المأساوية التي تعيشها الشغيلة بهذه المؤسسة الفندقية جراء عدم صرف أجورهم الشهرية لمدة فاقت 3 أشهر. حيث أصبح المستخدمون وأسرهم على مشارف حالة “الجوع “ناهيك عن المعاناة مع استخلاص فواتير الماء والكهرباء والكراء.
وبعد نقاش جاد ومسؤول و استحضار ظروف وحيثيات الوضع المالي للمؤسسة الفندقية، قرر الجمع العام، إصدار بيان حصلت الجريدة على نسخة منه يعلنون فيه عزمهم خوض إضراب عن العمل لمدة 24 ساعة اليوم الاثنين 30 يناير الجاري، مصحوبا بوقفة احتجاجية لمدة ساعتين أمام باب الفندق من الساعة 4 الى 6 مساء .

وحسب بيان المحتجين فهذه الخطوة الإنذارية جاءت احتجاجا على عدم صرف أجور العمال والمستخدمين لمدة تجاوزت 3 أشهر ورفض إدارة الفندق تسديد أجر العطل الدينية والوطنية. إضافة إلى حرمان الشغيلة (حوالي 50 عاملا) من الاستفادة من التغطية الصحية التي تقتطع من رواتبهم. كما تأتي هذه الخطوة حسب ذات البيان نتيجة إسناد شؤون تدبير المؤسسة الفندقية لكاتبة المدير، التي تفننت في استعمال الشطط اتجاه العمال حسب قولهم.
وللتذكير فالمستخدمون والعمال كانوا في هذا الجمع العام مؤطرين من طرف الاتحاد المحلي التابع ل(ك.د.ش) و مؤازرين بزملائهم بفندقي قصر تنزولين و السلام .

مشاركة الموضوع
Share on Facebook
Facebook
Share on Google+
Google+
Tweet about this on Twitter
Twitter

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *