حوارات | هام

العثماني:بنكيران لم يصرّح، بل ولم يلمّح للرجوع إلى المعارضة

قال سعد الدين العثماني الرجل الثاني بحزب العدالة والتنمية، إن قوس الحزب دائما مفتوح لتشكيل الحكومة، وأن توقّف مشاوراتها كان بسبب الاشتراطات المتتالية، مؤكدا استمرار حرص الحزب على تشكيل الحكومة، والذي وجب على كل الأحزاب أن تسعى إليه في إطار مصلحة الوطن.

وأكد العثماني، في حوار له مع جريدة “المساء” في عدد اليوم الأربعاء، أن حزب العدالة والتنمية يحرص على أسس التفاوض السياسي وعلى الالتزام بهذه الأسس المرتبطة بما نص عليه الدستور، مؤكدا، حول سؤال ما إذا كان ابن كيران قد لمّح في كلمته الأخيرة بالمجلس الوطني الذي انعقد نهاية الأسبوع الماضي بالذهاب إلى المعارضة، أن “ابن كيران لم يصرّح، بل ولم يلمّح للرجوع إلى المعارضة”.

وأضاف رئيس برلمان البيجيدي أن التقرير السياسي الذي قدمه الأمين العام للحزب همّ قضايا المرحلة وحلل موقف الحزب منها، كما تضمّن أيضا ملف عودة المغرب إلى الاتحاد الإفريقي وقضية مشاورات تشكيل الحكومة التي جاءت في سياق الانتخابات التشريعية الأخيرة.

 وأبرز العثماني، أن التقرير ناقش “أين نحن الآن، وموقف الحزب المبني على توجهات واضحة، والتي هي أولا الحرص على مصلحة الوطن العليا وإعطائها أهمية في كل قراراته، ثانيا التشبث بالنهج الديمقراطي الذي أسسه الدستور ومن الضروري الالتزام به، ثالثا الخيار الديمقراطي والذي تترجمه نتائج انتخابات 2016 في ما يخص تشكيل الحكومة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *