وطنيات

“فريدوم ناو” تدين تأخر إسعاف بن الصديق وتشفّي بعض المنابر

سجلت منظمة “فريدوم ناو” جملة من العراقيل التي أدت إلى تأخر إسعاف أحمد ابن الصديق،  معتبرة أن  حالته كانت تتطلب تداخلا مستعجلا نظرا لخطورتها.

وأشار بلاغ فريدوم ناو حصلت مشاهد أنفو على نسخة منه إلى مجموع من العراقيل التي شابت حالة بن الصديق، متحدثا عن  ”تأخر سيارة الإسعاف العمومية بعد إعلام مصالح الوقاية المدنية رغم تواجد مقرها على بعد أمتار من مكان إقامة ابن الصديق، وكذا رفض قسم مستعجلات مستشفى السويسي استقباله في أول الأمر أو تقديم إسعافات أولية أو إخضاعه للفحوصات الطبية الاستعجالية للاطلاع على حالته الحرجة التي كانت تستوجب تدخلا سريعا لإنقاذ حياته”، حسب الجمعية.

هذا وقد تم نقل بن الصديق إلى مستشفى الاختصاصات الذي لم يكن يتوفر  على جهاز الـ (angioscanner) مما استدعى نقل المصاب إلى مستشفى الشيخ زايد بعد أكثر من ثمان ساعات من التأخر.

وقالت الجمعية إن نقل بن الصديق إلى الشيخ زايد كان بسبب عراقيل إدارية متعددة صاحبها “تأخر دام 8 ساعات، في جو ساد فيه حضور العديد من عناصر الأمن بالزي المدني”، حسب ”فريدوم ناو”.

وأدانت  الجمعية ما نشرته بعض  المنابر الصحفية التي قالت عنها ”إنها لم تفوت الفرصة للتشفي وتصفية الحساب، ونشر صور بن الصديق في حالة ضعفه الإنساني، وكذا نشر الأكاذيب والترهات” على حد تعبير  البلاغ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *